في لقاءٍ مع Stevivor تحدّث Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس في شركة مايكروسوفت عن أهميّة الأداء في ألعاب الفيديو و أن مستوى الرسوم لن يكون مصدر التركيز الوحيد في المستقبل، إلا أن ضعف معالجات أجهزة الجيل الحالي حالت دون تقديم أداءٍ أفضل:

نحن لم نحاول أبدًا أن نُقيد ما يحاول المطورون فعله على منصتنا، إن كان 60 إطارًا على جهاز إكس بوكس 360 أو 4K و 60 إطارا على جهاز Xbox One X.

مع Xbox One X أعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة تبدو فيها الألعاب مُذهلة بصريًا، و بالطبع يُمكن أن تكون مذهلة أكثر، لكنني أُريد أن يكون الإحساس مذهلًا و ليس المظهر فحسب. نحنُ لا نملك هذا في الجيل الحالي، و السبب الأساسي في هذا أن المُعالج ليس بالكفاءة المطلوبة بالمقارنة مع البطاقة الرسومية.

بالنظر إلى المُستقبل، الإحساس باللعب هو أمرٌ نرغب في التركيز عليه أكثر، و ليس فقط زيادة عدد البكسلات على الشاشة.

Xbox Series X جهاز مايكروسوفت الراقي للجيل الجديد يصدر قبل نهاية 2020.

شارك هذا المقال