تشاركنا وكالة SuperData بتقريرها الذي يحتسب أكثر الألعاب الرقميّة ربحيّة في شهر ديسمبر من العام الماضي بالإعتماد على المبيعات والأموال التي يتم إنفاقها على تلك الألعاب وقد شهد ديسمبر أعلى معدّلات الإنفاق على الألعاب الرقميّة إلى يومنا هذا حيث وصل الإنفاق إلى 9.8 مليار دولار بإرتفاع بنسبة 8% عن العام الماضي.

الهواتف الذكيّة شهدت إرتفاعًا بنسبة 28% في الإنفاق على ألعابها والذي قام بتعويض الإنخفاض في الإنفاق على الأجهزة المنزليّة والحواسيب الشخصيّة حيث إنخفض الإنفاق بنسبة 25% و 4% على تلك المنصّات.

Clash of Clans حظيت بأفضل شهر منذ إطلاقها قبل 7 سنوات وحقّقت أفضل الإيرادات على مستوى ألعاب الهواتف الذكيّة بينما Call of Duty كانت الأفضل على الأجهزة المنزليّة وحقّقت إيرادتها إرتفاعًا بنسبة 4% عن إيرادات لعبة Black Ops 4 التي سبقتها.

المثير للإهتمام هو عودة GTA V لتحقيق أفضل شهر لها منذ ديسمبر من العام 2017! اللعبة حقّقت حوالي 84.7 مليون دولار بفضل التخفيضات على مختلف المتاجر وبينما أن “الظواهر” الأخرى في الصناعة شهدت إنخفاضًا في شعبيّتها مع مر السنين كما هو متوقّع إلّا أنّ هذه اللعبة العنيدة لم ترضخ لحاجز الزمن حتّى اليوم.

شارك هذا المقال