Captain Tsubasa – Rise of New Champions

كانت شركة بانداي نامكو اليابانية قد أعلنت عن لعبة Captain Tsubasa: Rise of New Champions أحدث ألعاب السلسلة المحبوبة للغاية كابتن تسوباسا أو كابتن ماجد كما عُرفت في المنطقة العربية. عن طريق Gematsu حصلنا على أولى التفاصيل و المعلومات حول طريقة اللعب في هذا العنوان؛ اللعبة مُصممة لتسمح للجميع بالاستمتاع بطريقة اللعب المليئة بالخوارق، و بالإمكان الاستمتاع بالمهارات المختلفة للهجوم و الدفاع بطريقة تنفيذ بسيطة.


عدّاد العزيمة

كل شخصية لديها عداد العزيمة، يُستهلك هذا العداد عن طريق الحركة السريعة (dash) بالإضافة إلى تنفيذ المهارات المختلفة، استخدام العداد ببراعة سيؤثر كثيرًا على سير المُباراة.


المهارات

هناك عدد كبير من المهارات المُستلهمة من سلسلة كابتن تسوباسا في اللعبة، قد تكون مهارات للمراوغة أو التسديد أو غير ذلك، و هي تستهلك قدرًا مُحددًا من عداد العزيمة، على اللاعب أن يستعمل هذه المهارات لتسجيل الأهداف و كذلك للدفاع عن المرمى ضد الخصم.


V-Zone

في هذه اللعبة هناك عداد مُشترك لكل الفريق، هذا العداد يتأثر بمعنويات الفريق و يمتلىء عند تنفيذ مهارات ناجحة مثل قطع الكرة من الخصم أو مراوغته، و عندما يمتلىء إلى أقصاه يُمكن تفعيل (V-Zone)، عند تفعيلها ستزداد سرعة امتلاء عداد العزيمة لفترة محدودة، و إذا كان كابتن الفريق يمتلك مهارة خاصة (مهارة الكابتن) فقد تحصل تأثيرات إضافية.


المهارات الخاصة

كل لاعب في الفريق لديه مهارة خاصة تهدف إلى محاكاة اللاعبين في سلسلة كابتن تسوباسا و تمثيلهم بالشكل الصحيح، هناك شروط مختلفة لتفعيل هذه المهارات مثل الموقع في الملعب أو حتى الفرق في النتيجة.


المراوغة

بالإمكان استخدام مهارات المراوغة من أجل خداع الخصوم و تجاوزهم، و عندما يتجاوز اللاعب عددًا من الخصوم بنجاح سيحصل على مُقوي (Zone)، مما يزيد من امتلاء عداد العزيمة و عداد التسديد ليؤدي بالتالي إلى تنفيذ تسديدات فتاكة.


التسديد

بالإمكان ملء عداد التسديد عن طريق تجنب قطع الكرة، هناك قسمان للعداد، ملء القسم الثاني يُساعد على تنفيذ تسديدة خارقة.


قطع الكرة

اعتمادًا على حركة الخصم و طريقته في المراوغة، على اللاعب الاقتراب منه بسرعة و تنفيذ مهارات قطع الكرة، هناك مهارات قوية لقطع الكرة تؤدي حتى إلى طرح الخصم أرضًا لفترة قصيرة.


حراسة المرمى

حُرّاسُ المرمى لديهم عداد طاقة لمُحاكاة القوة التي يتحلون بها في السلسلة الأصلية، التسديد و التقليل من هذا العداد لدى الحُراس سيجعل عملية التسجيل أسهل. بالإضافة إلى ذلك يملك بعضُ الحراس مهارة التصدي الخارق، و التي يُمكن لها أن تنقذ اللاعب من هدف محقق بنسبة 100% مع استهلاك عداد V Zone بالكامل.


التصدي

بعضُ اللاعبين سيستخدمون تلقائيًا مهارة التصدي عندما يحولون بين تسديدة من الخصم و المرمى، عندما تُفعل مهارة التصدي سيكون بالإمكان ردّ الكرة بالكامل أو التقليل من نقصان عداد الطاقة لحارس المرمى إذا وصلت إليه التسديدة.


التسديد من الهواء

بعضُ التسديدات يُمكن تفعيلها في الهواء، كما يُمكن تنفيذ بعض التسديدات عن طريق تعاوُنٍ بين لاعِبَين.


التمرير الطويل

يُمكن لبعض اللاعبين تنفيذ التمرير الطويل بجانب التمريرات القصيرة، و عن طريق بناء عداد التسديد، يُمكن للاعب الذي يستقبل الكرة أن يقوم بالتسديد مُباشرة. بالإضافة إلى ذلك يُمكن لبعض اللاعبين أن يُنفذوا بعض التمريرات المشتركة لتجاوز عددٍ كبيرٍ من الخصوم.

اللعبة قادمة للحاسب الشخصي و البلايستيشن4 و الننتندو سويتش هذا العام.

شارك هذا المقال