نقاش الأسبوع: هل ستتخلى عن شراء الجهاز المنزلي في حال اتجهت حصرياته إلى الحاسب الشخصي؟

تحت قيادة فيل سبينسر بدأت شركة مايكروسوفت و قسم الإكس بوكس بسياسة جديدة تتمثل في إصدار حصريات الإكس بوكس على الحاسب الشخصي أيضًا من خلال متجر الويندوز، و لاحقًا إلى متجر Steam، الخطوة تسببت بجدلٍ ضخم بين عشاق ألعاب الفيديو و جماهير العلامة الخضراء، إلا أنها حتمًا لم تقتل الإكس بوكس كما توقع بعضُ اللاعبين، فالحصريات ليست السبب الوحيد لشراء جهاز منزلي مقابل الحاسب الشخصي.

مؤخرًا ترددت عدة تقارير على شبكة الانترنت تُشير إلى أن سوني للتسلية التفاعلية قد تتجه بدورها إلى إطلاق حصرياتها على الحاسب الشخصي، سوني سمحت بإطلاق Death Stranding على الحاسب الشخصي المقرر في الصيف القادم، و يُلمح الإعلاميون إلى أن ألعابًا مثل Horizon Zero Dawn و ربما حتى Dreams قد تصدر للحاسب الشخصي هذا العام، لماذا قد تفعل سوني ذلك؟ إما أن الشركة ترغب في التسويق للبلايستيشن عند لاعبي الحاسب الشخصي، أو أنّ الشركة ترغب في فتح مصدرِ دخلٍ إضافيّ لنفسها عن طريق التوسع إلى منصّة أخرى مُحايدة مثل الحاسب.

هذا يقودنا إلى طرح السؤال التالي: هل ستتخلى عن شراء الجهاز المنزلي في حال اتجهت حصرياته إلى الحاسب الشخصي؟ شاركونا الإجابة من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال (28)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات