تشاركنا وكالة SuperData المتخصّصة في المبيعات الرقميّة والإنفاق على ألعاب الفيديو بتقريرها المخصّص للعام 2019 والذي أعلن عن تحقيق ألعاب الفيديو الرقميّة والمحتوى المرئي الخاص بها (بث مباشر وعروض يوتيوب ونحوها) لإيرادات وصلت إلى 120.1 مليار دولار بإرتفاع بنسبة 4% عن العام الماضي.

الألعاب المجانيّة للعب كانت مصدر الإيرادات الأكبر حيث أنّ كل 4 من أصل 5 دولارات من تلك الإيرادات كانت من الألعاب المجانيّة للعب والتي حقّقت إيرادات وصلت إلى 64.4 مليار دولار على الهواتف الذكيّة.

الإيرادات الخاصّة بالألعاب المدفوعة والعناوين من تصنيف AAA إنخفضت بنسبة 5% عن العام الماضي نتيجة الإصدارات الضخمة الأقل مقارنة بذلك العام الذي شهد صدور ألعاب مثل Marvel’s Spider-Man و Red Dead Redemption 2 وغيرها من العناوين الضخمة.

طرفيّات الخيال الواقعي شهدت إرتفاعًا بنسبة 26% حيث وصلت إيرادتها إلى 6.3 مليار دولار بفضل صدور طرفيّات مثل الـOculus Quest والتي تعمل بشكل منفصل دون الحاجة لجهاز منزلي أو حاسب شخصي وقد حقّقت الطرفيّات المنفصلة 49% من مبيعات تلك الطرفيّات.

شارك هذا المقال