الحاسوب المحمول MSI GL65 و الذي يتوفر لدى مكتبة جرير من هنا، هو جهاز مُتعدد الوظائف و الاستعمالات بفضل قدراته الحاسوبية المميزة، فهو يُقدم ألعاب الفيديو بأداءٍ جيد و يُحقق فوائد أخرى مثل الأريحية بالاستعمال كجهازٍ محمول و غيرها:

  • *الطبيعة المحمولة للحاسب المحمول لا تجعل المُستخدم مُقيّداً أمام الشاشة مثل الأجهزة المنزلية، كما يُمكن استعماله لأغراضَ أُخرى غير اللعب.
  • *الأجهزة المنزلية مُقيدة في الأداء بـ60 إطار كحدٍ أقصى إلا أن الحواسب المحمولة يُمكن لها أن تؤدي أسرع من هذا، مما ينعكس بالفائدة الكبيرة على الألعاب التنافسية مثل ألعاب الباتل رويال و Fortnite التي تتطلبُ معدل تحديثٍ يصل إلى 144هرتز من أجل اللعب بتنافسيّة عالية عبر الشبكة.
  • *خواصُ Geforce التي لا تتواجد على الأجهزة المنزلية مثل ansel.

لنستعرض مواصفات هذا الحاسب:

البطاقة الرسومية: GeForce GTX 1660 Ti
يمتلك هذا الحاسب البطاقة الرسومية المُمتازة GeForce GTX 1660 Ti من Nvidia، و التي تُقدم أداءً مُمتازًا في الألعاب بدقة Full HD، البطاقة الرسومية هي القطعة الأكثر أهمية لمُحبي ألعاب الفيديو، و هذه البطاقة ملائمة لمن لا يرغب في إنفاق مبلغٍ فلكيّ من المال إلا أنه يرغب في أداءٍ أعلى و أفضل من أجهزة الألعاب المنزلية و تجربة أفضل في الألعاب التنافسية مثل Fortnite. سلسلة بطاقات 16 من Nvidia جعلت الأداء العالي في متناول اللاعبين بأسعارٍ أفضلَ من أيّ وقتٍ مضى.

المُعالج: Intel Core i7-9750H
مُعالج من الجيل التاسع من Intel يعمل بسرعة 2.6 غيغاهرتز و يضمّ 6 أنوية حقيقية و 12 مساراً للبيانات لتقديم أداء مُميزٍ لحاسب محمول و سُرعةٍ كبيرة.

– الشاشة: Full HD
تعمل شاشة هذا الحاسب بدقة الوضوح الكامل 1080P، و يصل حجمها إلى 15.6 إنش.

الذاكرة العشوائية: 16GB
يضم هذا الحاسب 16GB من الذاكرة العشوائية، مما يُشير إلى قدرته البارزة على تحمل المهام المتعددة و تشغيل العديد من التطبيقات في آنٍ واحد، بالإضافة إلى القدرة على تشغيل الألعاب المُتطلبة في هذا الجانب.

وحدة التخزين: NVMe M.2 SSD/HDD
يُقدّم هذا الجهاز وحدة تخزين هجينة من نوعي NVMe SSD فائقة السرعة بسعة 256 غيغابايت، و وحدة التخزين التقليدية HDD بسعة 1 تيرابايت.

مزايا أخرى
يضم هذا الحاسب كاميرا ويب بدقة HD 720p، و منافذ HDMI و USB 3.1 و USB-C، و بطارية ليثيوم من ست خلايا.

من أجل تقديم فكرةٍ حول أداء البطاقة الرسومية المحمولة GTX 1660 Ti، يُمكن الرجوع إلى اختبارات الأداء من notebookcheck، إذ حققت هذه البطاقة متوسط أداء وصل إلى 93 في لعبة Battlefield V بأعلى المواصفات مع دايركت إكس 11، و هي قريبةٌ للغاية من أداء البطاقة المُدهشة RTX 2060.

مقالة مُروّجة.

شارك هذا المقال