تشاركنا وكالة SuperData بتقريرها الخاص بسوق الألعاب الرقميّة لشهر نوفمبر الماضي وهذا التقرير مبني على المبيعات الرقميّة للألعاب إضافة إلى الأرباح التي تجلبها من خلال المشتريات أو الـMicrotransactions، خلال شهر نوفمبر تمّ إنفاق 9.5 مليار دولار بإرتفاع بنسبة 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، 59% من الأموال التي تمّ إنفاقها أي 5.58 مليار دولار أتت من الإنفاق على ألعاب الهواتف الذكيّة.

لا جديد على الحاسب الشخصي حيث تستمر League of Legends في تحقيق أفضل الأرباح على المنصّة وتواصل لعبة Honour of Kings تحقيق أفضل النتائج على الهواتف الذكيّة أيضًا، لعبة Pokemon Sword and Shield تحقّق أداءً قويًّا وتحتل المركز الأوّل لتصبح أفضل إطلاق رقمي للعبة من ننتندو حيث باعت 2.72 مليون نسخة رقميّة متفوّقة على Call of Duty: Modern Warfare و Star Wars Jedi: Fallen Order والتي حقّقت أفضل إطلاق رقمي في تاريخ السلسلة.

سوق الألعاب المجانيّة للعب يشهد إنخفاضًا بنسبة 41% على الأجهزة المنزليّة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ووصل الإنفاق على هذه الألعاب على الأجهزة المنزليّة إلى 84.7 مليون دولار فقط والسبب الرئيسي هو الإنخفاض المستمّر في أداء Fortnite.

Fortnite لا تزال تشكّل جزءً مهمًّا من سوق الألعاب المجانيّة للعب على كل حال فهي مصدر 51% من إجمالي الإيرادات التي حقّقها السوق خلال العام الحالي.

شارك هذا المقال