نعود من جديد إلى استعراض المزيد من الحواسيب المحمولة المُميزة لعشاق ألعاب الفيديو و صانعي المحتويات، هذه المرّة مع أجهزة MSI Prestige و التي سنأخذكم في جولةٍ معها لتتعرفوا على أنحفِ حاسبٍ محمولٍ منها و الذي يقدم خياراً اقتصادياً جيداً MSI Prestige 15 A10SC و المتوفّر عن طريق مكتبة جرير من هنا.

لنستعرض مواصفات هذا الحاسب:

البطاقة الرسومية: GeForce GTX 1650
يمتلك هذا الحاسب البطاقة الرسومية الجيدة GeForce GTX 1650 من Nvidia، و التي تُقدم أداءً جيداً في الألعاب بدقة Full HD، كما أنها تُعزز تصميم الجهاز النحيف و خفيف الوزن. البطاقة الرسومية هي القطعة الأكثر أهمية لمُحبي ألعاب الفيديو، و هذه البطاقة جيدة للطلاب الذين لا يمتلكون أكبر ميزانيةٍ مُمكنة و يرغبون في اللعب بصورةٍ جيدة نسبياً.

المُعالج: Intel Core i7-10710U
يملك هذا المعالج من الجيل العاشر من انتل 6 أنوية حقيقية و 12 مسار للبيانات لتقديمٍ أداءٍ رائع، تصل سرعة أداء هذا المُعالج إلى 1.10 GHz إلا أنّها يُمكن أن تصل حتى سرعة 4.70 GHz بتقنية الدفع.

– الشاشة: Full HD
تعمل شاشة هذا الحاسب بدقة الوضوح الكامل 1080P، و يصل حجمها إلى 15.6 إنش

الذاكرة العشوائية: 16GB
يضم هذا الحاسب 16GB من الذاكرة العشوائية، مما يُشير إلى قدرته البارزة على تحمل المهام المتعددة و تشغيل العديد من التطبيقات في آنٍ واحد، بالإضافة إلى القدرة على تشغيل الألعاب المُتطلبة في هذا الجانب.

وحدة التخزين: NVMe M.2 SSD
يُقدّم هذا الجهاز وحدة تخزين متطورة من نوع NVMe SSD فائقة السرعة، و بسعة تصل إلى 512GB.

مزايا أخرى
يضم هذا الحاسب كاميرا ويب بدقة HD 720p، و سماعتي Dynaudio، و يصل وزنه إلى 1.7 كيلوغرام فقط.

هذا الحاسب يُقدم تجربة جيدة لمحبي ألعاب الفيديو و كذلك الطُلّاب الذين لا يُريدون إنفاق مبلغٍ فلكيّ على حاسب محمول. و لفكرة تقريبية حول الأداء، فإن هذه البطاقة تتفوق بقليل على أداء GTX 1050 Ti من نفيديا، و تُشير اختبارات الأداء من notebookcheck إلى أنّها تُشغّل لعبة Apex Legends من شركة EA بسرعة 57 إطاراً على إعدادات High و بدقة 1080P، و تُشغّل لعبة Battlefield V بسرعة 54 إطاراً على إعدادات High.

مقالة مُروّجة.

شارك هذا المقال