تقرير جديد يُسلّط الضوء على جهاز الجيل الجديد Xbox Series X

باغتت مايكروسوفت الجميع أمس عندما كشفت عن تصميم جهازها للجيل الجديد Xbox Series X من خلال حفل الجوائز لهذا العام The Game Awards 2019، و لا شك أن تصميم الجهاز الذي عرفناه بالاسم الرمزي Project Scarlett في السابق يبدو غريباً و مُميزاً حقاً مقارنة بما هو معتاد من الأجهزة المنزلية ذات التصميم الأفقي.

Gamespot قام بمقابلة Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس بمناسبة الكشف عن الجهاز، فيل سبينسر أكّد أن الجهاز سيكون صامتًا أثناء اللعب تماماً مثل Xbox One X، بالإضافة إلى قدرته على التبريد حيث يضم مروحة علوية كبيرة تُغطيها فتحات التهوية في الأعلى، أما اسم الجهاز فهو رُبما يُشير إلى إمكانية إصدار سلسلة أجهزة عوضاً عن جهازٍ واحد، و إن كان سبينسر يرفض تأكيد ذلك بصورةٍ قاطعة في الوقت الحالي.

و فيما يتعلّق بأداة تحكم الجهاز فهي لم تتغير كثيراً عن السابق إلا أنها باتت تضم زراً للمُشاركة في المنتصف، كما أنها أصبحت أكثر استدارة من السابق من ناحية التصميم، كما تم تحسين الأسهم. بالإضافة إلى ذلك أكّد فيل سبينسر أن أداة التحكم الجديدة ستعمل على أجهزة Xbox One و الحاسب الشخصي، كما تعمل مايكروسوفت على تقليل التأخر في الاستجابة إلى أقصى درجة ممكنة عن طريق تقنية لا سلكية خاصة بها، و ذلك من أجل زيادة انغماس اللاعب في تجربته مع الجهاز.

سبينسر يرغب في أن يكون Xbox Series X جهاز الألعاب الأقوى في السوق، الجهاز سيستعمل تقنية NVMe SSD السريعة للغاية لوحدة التخزين، و سيتم استعمال الذاكرة العشوائية GDDR6 فائقة السرعة، حيث تم التأكيد أن اللاعبين سيكون بمقدورهم تشغيل عدة ألعاب في آنٍ واحد، الأمر الذي يتحقق للمرة الأولى على جهازٍ منزلي.

و قد أكّد فيل سبينسر في اللقاء على الأهمية الكبيرة لخدمة البث السحابي xCloud، الخدمة لن تستبدل الأجهزة المنزلية إلا أنها هامة للغاية، جميع مكافآت اللاعب و تخزيناته ستكون محفوظة على الساحة، كما أن استضافة ألعاب المطورين على السحابة من مايكروسوفت ليست بحاجة إلى أي جهدٍ إضافيّ من طرفهم.

Xbox Series X يصدر في موسم أعياد 2020 و Halo Infinite ستكون لعبة إطلاق.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Xbox Series X
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات