تسريب: أولى التفاصيل التقنية لعائلة الجيل الجديد Xbox Scarlett!

بعد الكثير من الصمت و الغموض حول أجهزة الإكس بوكس القادمة للجيل الجديد (بالأسماء الكودية “أناكوندا” و “لوكهارت”)، ها هو موقع WindowsCentral المُقرّب من شركة مايكروسوفت يُفجّر مُفاجأة من العيار الثقيل و يكشف عن أولى التفاصيل التقنية التي ستقدمها هذه الأجهزة، بالإضافة إلى الإشارة بأن موعد الصدور المُنتظر هو موسم أعياد العام القادم 2020.

الجهاز الأقوى Anaconda يستهدف العمل بقوة مُعالجة رسومية تصل إلى 12 TeraFLOPS، علماً أن Xbox One X قدّم معالجة رسومية وصلت إلى 6 TeraFLOPS، أما النموذج الأضعف Lockhart فيبدو أنه سيُقدّم معالجة رسومية تصل إلى 4 TeraFLOPS، و من المُخطط أن يتم تسويق هذا الجهاز كأرخص طريقة للولوج إلى الجيل الجديد.

الجهازان يُقدام معالجاً بثماني أنوية حقيقية و بسرعة تصل إلى 3.5GHz إلا أن “أناكوندا” سيكون أسرع قليلاً من “لوكهارت”، و يُشير التقرير إلى أن التحسينات الكبيرة على صعيد المعمارية المتعلقة بالمعالج ستساهم في أن يُقدم أناكوندا أداءً أفضل بأربعة أو خمسة أضعاف من Xbox One X. و من المتوقع أن يضم الجهاز ذاكرة عشوائية تصل إلى 16GB، سيتم توفير 13GB منها للألعاب و 3GB لنظام التشغيل.

و يُشير التقارير إلى أن الجهازين سيستعملان وحدة تخزين NVMe SSD لتسريع أوقات التحميل بصورةٍ كبيرة، كما أن تدشين Project XCloud على جميع أجهزة الإكس بوكس سيسمح للاعب بأن يبدأ اللعب عن طريق البث بينما ينتظر تحميل اللعبة على جهازه الخاص! كما يؤكد التقرير أن دعم التوافق المسبق لجميع ألعاب الإكس بوكس، و أن الألعاب ستستفيد من قدرات الأجهزة الجديدة، و على سبيل المثال فإن لعبة مثل Monster Hunter World لن تواجه مشكلة في العمل بسرعة 60 إطاراً.

نبقى في انتظار التفاصيل الرسمية من شركة مايكروسوفت.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Xbox Scarlett
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات