معرض طوكيو للألعاب 2012

مع الكوارث الطبيعية التي أصابت اليابان بالعام 2011 توقعت الجماهير آداء مخيبا لمعرض طوكيو وهذا ماحدث فعلا حيث لم يخرج المعرض بأي شئ جديد والتمست الجماهير العذر للمنظمين بالحالة التي كانت تعيشها اليابان بتلك الفترة.

معرض العام 2012 تبدأ احداث بتاريخ 20 سبتمبر و كالعادة سوني ستعتلي المنصة هذا العام بمؤتمر صحفي جديد تكشف من خلاله عن النسخة الجديدة من البلايستيشن3، للأسف الشديد شركتي ننتندو و مايكروسوفت لن يتواجدا بمعرض هذا العام رغم صدور جهاز الـWii U بوقت لاحق من هذا العام ولكن ننتندو إختارات إقامة معارضها المصغرة قبل صدور الجهاز الجهاز للترويج عنه ولكن هذا لايمنع من تواجد عدد من عناوين الجهاز بالمعرض.

مايكروسوفت مع نهاية عمر الاكس بوكس360 لم تجد سبب لمشاركة في ظل وضع المتردي بالسوق الياباني، سوني على النقيض تماما، الشركة تبحث عن نفسها في اليابان السوق المفضل لأجهزة المحمول لها في ظل ضياع البلايستيشن فيتا والكثير من الجماهير والمحللين ينتظرون معرض طوكيو هذا العام لنعرف ماهو حقا مستقبل الفيتا!

شركات الطرف الثالث إستعرضت لنا قوائم العابها للمعرض، حقيقة لاتبدو الأمور مشرقة كثيرا لأغلب الشركات التي لاتنوي الكشف عن شئ جديد (ضخم) للمعرض ومازالت الجماهير تتأمل أن تشاهد شئ من الأسماء الشهيرة (سكوير اينكس،كابكوم،نامكو بانداي،كونامي) وغيرها من الشركات وخصوصا اننا نعيش آخر سنة لأجهزة الجيل الحالي فأن لم يكن الوقت الأن، فمتى إذا؟

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث ومازالت الجماهير تتمنى وتترقب لعل وعسى أن يكون هذا المعرض بداية لشئ أفضل رغم أن الإنطباع الأولي لايوحي بالكثير، تابعوا تغطيتنا إبتداء من يوم الخميس القادم للحدث.

شارك هذا المقال