Shigeru Miyamoto: أريد أن تصبح ننتندو بحجم ديزني في يوم من الأيام!

في مقابلة تم إجراؤها مع صحيفة Nikkei اليابانيّة في وقت مقارب لتكريم Shigeru Miyamoto بجائزة التأثير الثقافي في اليابان تحدّث مطوّر الألعاب الشهير الذي قدّم لنا عددًا من أشهر شخصيّات الصناعة الأيقونيّة عن طموحاته لشركة ننتندو وما يرغب في أن تصل إليه في يوم من الأيّام.

Miyamoto يرغب في أن تصبح الشركة بحجم العملاقة ديزني وبأن يصبح السبّاك الإيطالي الأشهر Mario أشهر أيقونة عالميّة متغلّبًا على Mickey Mouse ويرى Miyamoto بأن أحد العوائق التي تقف في طريق هذا الإنجاز هم الآباء الذين يمنعون أبناءهم من لعب ألعاب الفيديو ولكنّهم لا يمانعون مشاهدتهم لأفلام ديزني وهو يرى بأن هنالك نوعًا من التناقض في هذا التصرّف ويرى بأنّهم لن يستطيعوا منافسة Mickey Mouse في حال لم يكن الآباء مرتاحين في لعب أبناءهم لألعاب ننتندو.

Miyamoto يرى بأنّ Mario يملك المقوّمات للتفوق على أيقونة ديزني من ناحية التأثير الثقافي والنجاح التجاري ولكنّه موقن للرحلة الطويلة التي عليهم خوضها قبل أن يعلق Mario في أذهان المليارات مثل منافسه المرح.

شارك هذا المقال ()
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات