في مقابلة جديدة مع مجلّة البلايستيشن الرسميّة تحدّث Mika Vehkala المخرج التقني في فريق التطوير الفنلندي Remedy Entertainment عن إستخدام البلايستيشن 5 لوحدة تخزين من نوع SSD حيث ذكر بأن إستخدام هذه الوحدات لا يعني بالضرورة فترات تحميل أقصر على جهاز سوني للجيل الجديد.

Vehkala يرى بان فترات التحميل الأقصر ستكون ممكنة في حال حافظت الألعاب على نفس الحجم ونفس الجودة الرسوميّة ولكنّ توفير الجهاز للقدرة على معالجة المزيد من البيانات سيسمح بتواجد حالات يتم فيها إستغلال كميّة البيانات التي يمكن معالجتها لجعل عمليّة التطوير أسرع وأقل تكلفة حيث أن المطوّر لن يقلق حول التقليل من كميّة البيانات التي تحتاج إليها اللعبة لإستخدام ما تحتاج إليه من بيانات فقط مما سيتسبّب بفترات تحميل مشابهة لألعاب هذا الجيل.

بالنسبة لمعدّل الإطارات فقد ذكر Thomas Puha المسؤول عن التواصل في الفريق بأن الأمر يعتمد على الرؤية خلف المشروع وليس العتاد بالضرورة فمن الممكن تقديم لعبة بمعدّل 60 إطارًا على البلايستيشن الأول ولكنّ ذلك يعني التضحية بالرسومات والذكاء الإصطناعي وفيزيائية اللعبة وغيرها من التفاصيل وفي حال تم التركيز على تقديم رسومات أقوى وبيئات قابلة أكثر للتدمير فإن البلايستيشن 5 سيقدّم معدّل إطارات مشابه لما تقدّمه أجهزة الجيل الحالي المنزليّة.

شارك هذا المقال