لا يبحثُ جميعُ اللاعبين عن حواسيب محمولة من الفئة العُليا أو لا يرغبون بإنفاق أكبرِ قدرٍ من المال، ماذا عن حاسبٍ محمولٍ يمتلك مزيجاً عالياً من ناحية السعر التنافسيّ مقابل الأداء العالي؟ ماذا عن حاسبٍ محمولٍ يُناسبُ الطلاب الجامعيين و من يرغبون في البثّ و صناعة المحتوى بالإضافة إلى اللعب بأداءٍ جيّد؟ حسناً، نستعرضُ هذا الحاسب المحمول الذي يُقدم كل هذا من HP Omen، و الذي يُمكن الوصول إليه من هنا.

لنأخذ نظرة مُعمّقة على مواصفات هذا الجهاز:

البطاقة الرسومية: GTX 1660Ti – لا تدعم هذه البطاقة تقنية تتبع الضوء مثل بطاقات RTX إلا أنها تقدم أداء قوياً في ألعاب الفيديو و هي قادرة على تشغيل جميع ألعاب الفيديو الموجودة في السوق حالياً بصورةٍ جيّدة، و هي مُناسبة للطلّاب الذين يرغبون في خيارٍ أكثرَ تنافسيّة من ناحية السعر و خوض الخطوة التالية في ألعابهم المفضلة، أو حتى صناعة المحتوى و البث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. هذه البطاقة الرسومية تأتي أيضاً بتصميم Max-Q من Nvidia الذي يتميز بالنحافة و خفّة الوزن.

المُعالج: i7-9750H
مُعالج i7 من الجيل التاسع من Intel بسرعة أساسية تصل إلى 2.6GHz، المُعالج يضمّ 6 أنوية حقيقية لتقديم أداء مُتميز.

الذاكرة العشوائيّة: 16GB
ذاكرة عشوائية ضخمة من نوع DDR4 و قادرة على دعم أعتى الألعاب أو المحتويات المرئية و أداء وظائف مُتعدّدة في وقتٍ واحد.

الشاشة: بحجم 15.6 إنش
تعمل هذه الشاشة بدقة عرض 1080p و بمعدل تحديث للإطارات يصل إلى 144هرتز. الشاشة نحيفة الحواف و مُضادة للانعكاسات.

البطارية: 6 خلايا
تدعم الشحن السريع و تصل إلى 50% من الطاقة الكهربائية خلال 45 دقيقة.

سعة التخزين: وحدة تخزين هجينة
يضم الجهاز سعة تخزين هجينة (HDD و SSD) و بسعة 1TB و 256GB على التوالي للمزج بين السعة الكبيرة و الأداء السريع لوحدة SSD.

مزايا أخرى
نظام التشغيل Windows 10، إضاءة RGB للوحة المفاتيح، كاميرا HP Wide Vision HD، ثلاثة منافذ USB 3.1 من الجيل الأول و منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني، منفذ HDMI و منفذ السماعات 3.5، برمجيّة OMEN Command Center لدعم مختلف خصائص الجهاز و إدارتها.

هذه هي المواصفات الأساسية للجهاز، و بالنّظر إلى أهميّة البطاقة الرسومية، فإنّ اختبارات الأداء من notebookcheck تُشير إلى أنّ بطاقة الرسوم GTX1660Ti المُخصصة للحواسيب المحمولة تُشغل لعبة Battlefield V بدقة 1080p بسرعة 93 إطاراً (النتيجة قد تختلف بحسب المواصفات الكاملة للجهاز) و هذا يعكس قوة البطاقة و كفاءتها في تشغيل الألعاب بدقة الوضوح العالي،

للمقارنة مع البطاقات الرسومية السابقة و المحمولة من شركة Nvidia، فإنّ البطاقة تتفوّق في الأداء على GTX 1060 من الجيل السابق من Nvidia و تُنافس بطاقة GTX 1070 Max-Q كما أنها تصل في بعض الحالات إلى مستوى بطاقة GTX 1070 المكتبية، و عندما تجتمع هذه المزايا مع معالج i7 من الجيل التاسع و 16GB من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى مزايا HP Omen المُتعددة للاعبين، نحصل على خيارٍ جيدٍ للاعبين و صانعي المحتويات على حدٍّ سواء.

مقالة مروّجة.

شارك هذا المقال