عشّاق ألعاب الفيديو على الحواسيب الشخصية لا يلجؤون فحسب إلى بناء الأجهزة المكتبية و إنما إلى الحواسيب المحمولة (laptops) كذلك لأسباب عديدة منها راحة الاستخدام و سهولة التنقل بالإضافة إلى التصاميم الجذّابة و العصريّة لهذه الأجهزة، و بذلك اخترنا لكم هذا الجهاز الراقي من HP Omen لنقوم باستعراضه و التركيز على مزاياه كخيار مثالي لألعاب الفيديو في الوقت الحالي و في المستقبل.

و الآن دعونا نستعرض هذا الحاسب المحمول من HP Omen و المزايا التي يتحلى بها ليكون خياراً مثالياً و قادراً على تشغيل هذه الألعاب بالجودة التي يطمح لها الجمهور بالإضافة إلى دعم تقنيات باتت تلعب دوراً محورياً في الألعاب الضخمة (AAA) مثل RTX و تقنية تنعيم الصورة DLSS:

  • بطاقة الرسوم RTX 2070: من يرغب في شراء حاسبٍ لألعاب الفيديو عليه أن يضع البطاقة الرسومية على أعلى سُلّم الأولويّات، Nvidia أثبتت ريادتها في هذا المجال عندما أطلقت بطاقات RTX الرسوميّة التي تدعم تقنية تتبع الضوء RTX و DLSS مما يجعل بطاقات RTX خياراً مثالياً ليس للألعاب الحالية و إنما للمستقبلية أيضاً، بطاقة الرسوم RTX 2070 هي أحد الخيارات الراقية و أحد أفضل البطاقات الرسومية الموجودة في الأسواق، و هي تقدم تصميم Max Q النحيف أيضاً و بامتصاص مميّز للحرارة من أجل تحمّل اللعب لفترات طويلة. لعبة Fortnite الشهيرة تعمل بسرعة إطارات تفوق 100 إطار بإعدادات Ultra و بدقة 1080p على هذه البطاقة المخصصة للأجهزة المحمولة.

  • شاشة تدعم معدل التحديث 144 Hz: يمتلك هذا الحاسب المحمول شاشة ضيّقة الحواف بحجم 15.6 إنش بإضاءة LED و بدقة عرض 1080p، هذه الشاشة تعمل بمعدل تحديث 60 إطاراً أو بمعدّل تحديث 144 إطاراً ليتمكن اللاعبون من الحصول على أداء استثنائي فائق النعومة و السلاسة في ألعاب الفيديو.
  • برمجية OMEN Command Center: برمجية لمساعدة المُستخدمين على ضبط الإعدادات الخاصة بالجهاز مثل التحكم بأربع مناطق إضاءة RGB على لوحة المفاتيح و بإضاءة خاصة للأسهم الأربعة.
  • ذاكرة عشوائية 16GB: تزداد متطلبات الذاكرة العشوائية التي تحتاجها ألعاب الفيديو باستمرار، الذاكرة العشوائية المرغوبة من اللاعبين حالياً هي سعة 16GB من نوع DDR4 SDRAM و القادرة على تحميل البيانات و تبادلها من أعتى الألعاب، كما أنها مُناسبة للطلاب و المُصممين الذين يرغبون في الدراسة أو العمل و بحاجة إلى سعة كافية من الذاكرة العشوائية لتشغيل البرامج الخاصة بذلك.
  • المعالج i7-8750H: مُعالج من الجيل الثامن من شركة Intel يضم 6 أنوية حقيقية و يعمل بتردد يصل إلى 4.1GHz.
  • قرص تخزين هجين: يضمّ الجهاز قرص تخزين هجين (HDD/SSD) بسعة 1TB و 512GB توالياً.
  • البطارية: تعمل حتى 5 ساعات.

 

و الآن دعونا نستعرض سريعاً بعض الألعاب الحالية و المستقبلية التي تدعم تقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing) و التي يدعم هذا الحاسب مزاياها الرسوميّة من خلال بطاقة الرسوم NVIDIA GeForce RTX 2070:


Control

اللعبة الجديدة و التي صدرت هذا العام من فريق التطوير Remedy و التي تم وصفها بأحد أفضل التطبيقات على تقنية تتبع الأشعة حتى الآن، التقنيات الضوئية في اللعبة تُساعد على تتبع الانعكاسات، نقاط اتصال الضوء، و توزيع الإضاءة المنتشرة غير المُباشرة، في هذه اللعبة التي نشرتها شركة 505 Games و صدرت على متجر Epic الرّقمي.


Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 هي لعبة تقمّص الأدوار الغربية الجديدة المنتظرة بشوق من فريق التطوير البولندي CDPR المعروف بدفعه للتكنولوجيا في ألعاب الفيديو، , و التي يتحكم فيها اللاعب بشخصية مُرتزق يحاول شقّ طريقه في هذا العالم المُستقبلي. اللعبة مُخططة للصدور في آبريل من العام القادم 2020.
و قد أكّد مسؤولو الاستوديو أن تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing قد ساعدتهم في التصوير الواقعي لانعكاسات الضوء في البيئة المدنية الموجودة في اللعبة.


Minecraft

كانت Nvidia قد أكّدت رغبتها في دعم تقنية Ray Tracing عبرَ عددٍ من الألعاب الصادرة في الأسواق بالفعل و أحد هذه الألعاب هي لعبة Minecraft فائقة الشهرة و الشعبية من مايكروسوفت، و التي ستحصل رسمياً على دعم تقنية تتبع الضوء. تطبيق التقنية في اللعبة سيتم عن طريق تحديثٍ مجانيّ يستخدم تقنية تتبع المسار (path tracing) لتحقيق انعكاسات على سطح الماء و توهجات للحمم البركانية و غير ذلك من التأثيرات على البيئة لخلق عالم أكثر واقعية بكثير مما كانت عليه اللعبة الأصلية.

Dying Light 2

لعبة أُخرى من بولندا ستدعم تقنيات تتبع الضوء هي لعبة Dying Light 2 من Techland و التي تقدم شخصية أساسية لا تمتلك قدرات قتالية عالية فحسب و إنما قدرات باركور أيضاً عن طريق التحكم بشخصية Aiden Caldwell. اللعبة تنضم إلى قافلة الألعاب الضخمة من نوع AAA التي تدعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing على مستوى العتاد (hardware) و ليس البرمجية فحسب.

مقالة مروّجة.

شارك هذا المقال