إذن ها هي وكالة NPD تُشارك تقريرها الشهري لمبيعات الأجهزة و الألعاب في السوق الأمريكي لشهر أكتوبر 2019، و قد وصل الإنفاق على صناعة ألعاب الفيديو بكل حيثياتها إلى 1 مليار دولار، ليكون ثاني أعلى رقم يتم تحقيقه في أكتوبر في العقد الأخير، فقط خلف أكتوبر 2018 الذي جلب للصناعة 1.5 مليار دولار، و ذلك بفضل إطلاق Red Dead Redemption 2 آنذاك.

مبيعات الأجهزة سقطت بنسبة 41% عن العام الماضي، الننتندو سويتش هو الجهاز الأفضل مبيعاً في أكتوبر، الأفضل مبيعاً منذ بداية العام، و الأفضل مبيعاً في السوق الأمريكي لأحد عشر شهراً على التوالي، و هو الجهاز الوحيد الذي ارتفعت مبيعاته مقارنة مع أكتوبر الماضي.

و قد أتت مبيعات الألعاب بالصورة التالية:

Call of Duty: Modern Warfare 2019
The Outer Worlds
Luigi’s Mansion 3*
Madden NFL 20
NBA 2K20
Tom Clancy’s Ghost Recon: Breakpoint
WWE 2K20
FIFA 20
Borderlands 3
Ring Fit Adventure

بالطبع و دون أدنى شك فإن صدارة المبيعات تأتي لصالح Call of Duty Modern Warfare، و التي أصبحت الآن أفضل لعبة مبيعاً في السوق الأمريكي لهذا العام بمُجرّد صدورها في الأسواق، كما أنها ما زالت السلسلة الأفضل مبيعاً في تاريخ السوق الأمريكي من ناحية العائدات بالدولار. لعبة The Outer Worlds تُحقق افتتاحية قوية في المبيعات، و لعبة Luigi’s Mansion 3 نجحت في الوصول إلى المركز الثالث رغم أنها صدرت في نهاية شهر أكتوبر و باحتساب مبيعات المتاجر فقط. الأمر المدهش أيضاً هو تواجد لعبة Ring Fit Adventure في المركز العاشر.

و قد تراجعت مبيعات الألعاب على صعيد العائدات في أكتوبر بنسبة 37% عن نفس الفترة من العام الماضي، إلا أنها أفضل مبيعات للسوق الأمريكي في أكتوبر بعد أكتوبر 2008 و أكتوبر 2018.

شارك هذا المقال