تعرّف على 10 ألعاب أثارت جدلاً ضخماً

على الرغم من أن لعبة المصمم الشهير Hideo Kojima الجديدة كلياً Death Stranding قد حظيت بالثناء من وسائل الإعلام و جمهور اللاعبين، إلا أنها أيضاً أثارت الضجيج و ربما الجدل بفكرتها الغريبة و طريقة التنفيذ المختلفة عن بقية الألعاب. حسناً، ها نحن بدورنا نأخذكم في جولة للتعرف على مجموعة أخرى من الألعاب أثارت الكثير من الضجيج و الجدل بين مُحبيها ما بين مؤيدٍ و مُعارض لتوجهها:


Devil May Cry
سنة الإصدار: 2013

نبدأ مقالنا بالحديث عن لعبة أثارت جدلاً ضخماً بين المُعجبين، و ما زالت تُثير الجدل حتى يومنا هذا، و قد عرفنا لاحقاً أن تسليم اللعبة إلى فريق التطوير البريطاني Ninja Theory كاد أن يتسبب بخروج مخرج السلسلة المحبوب “إيتسونو” من شركة كابكوم، في ظلّ توجه كابكوم آنذاك نحو تسليم بعض السلاسل الشهيرة لديها إلى فرق تطوير غربية أملاً في زيادة شعبية هذه السلاسل و لمخاطبة الذوق العالمي بشكل أفضل.

جمهور اللعبة اعترض كثيراً على التغيير الكبير في التوجه الفني للسلسلة و بالذات تصميم شخصية دانتي الذي أصبح أسود الشعر عوضاً عن الشعر الفضي في اللعبة الأصلية، بالإضافة إلى التغير في توجه الإخراج و كذلك الأجواء المعتادة، من جهة أخرى أُعجب عددٌ من اللاعبين بصلابة طريقة اللعب و جودتها كما أن اللعبة امتلكت توجهاً فنياً مميزاً كعادة ألعاب نينجا ثيوري.

حتى يومنا هذا و حتى بعد صدور الجزء الخامس من السلسلة على أجهزة الجيل الحالي، ما زال جمهور السلسلة منقسماً حول التوجه الذي سلكه هذا الإصدار.

الوسوم
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات