من خلال معرض جيمزكون ابو ظبي الذي أقيم بإجازة نهاية الأسبوع الماضية حصلنا على فرصة تجربة الجزء الجديد من سلسلة العاب التصويب الشهيرة Doom من تطوير إستديوهات id Software ونشر شركة Bethesda Softworks التي قدمت لنا الدعوه لتجربة اللعبة المقرر صدورها رسميا بالأسواق بشهر مارس من العام القادم كواحده من أكثر الألعاب المرتقبه من اللاعبين ومحبي العاب التصويب وهذه السلسلة العريقة.

رسوم اللعبة بدت جميلة جدا كما كانت باللعبة السابقة حيث يبدع كثيرا فريق التطوير بهذا المجال وبإستخدام محركه الخاص لذلك و نلاحظ بهذا الجزء زيادة التفاصيل بالأعداء وأيضا هنالك زيادة بمستوى العنف وتأثيرات التقطيع والدماء بكل مكان، اللعبة على المستوى التقني تبدو مميزة جدا وبكوننا نتحدث عن نسخة الديمو فلاشك أن التجربة النهائية ستكون بمستوى أفضل.

بداية تجربتنا للعبة عبر مرحلة تعليميه تستعرض معها الخصائص الجديدة التي يقدمها هذا الجزء، واحده منها هي إمكانية تسلق الجدران وكذلك إمكانية القفز المزودج و أيضا هنالك القدره على الإندفاع أو الـ”Dash” في الجو، ولكن أكثر ميزة جديدة أثارة إعجابي هي بإمكانية ذبح الأعداء بحسب الحاجة، سأشرح الفكرة بشكل مُبسط حيث بات بإمكانك الأن القضاء على الأعداء بأربع طرق مختلفة وتقدم كلا منها مكافئة بآداه معينه تحتاجها.

فعلى سبيل المثال عند القضاء على الأعداء بإستخدام القبضه فهذا الامر يعطيك دواء لملئ عداد الطاقة، بينما القضاء على الأعداء بإستخدام المنشار يعطيك ذلك المزيد من الرصاص والطلقات، اما القضاء على الأعداء بإستخدام النار فهذا يعطيك درع الحماية وأخيرا هنالك خيار القضاء على أكثر من عدو بإستخدام نفس السلاح وهذا الامر يُنشّط قدرة الذراع الخارقه وهذه الخيارات ستجعلك دائما ماتبحث عن الأعداء بدلا من بحثهم عنك وبحسب حاجتك ستختار طريقة القضاء عليهم مما يعطي اللعبة متعة كبيرة جدا.

من الأسلحة الجديدة التي يقدمها هذا الجزء هو سلاح البندقية مع الخطاف والذي يتيح لك الإمساك بالعدو من بعيد والسحب تجاههم لذبحهم، إعتقدت بإن هذا الامر سيعطيني إمكانية التعلق بالجدارن مثلا أو القفز ولكن من خلال تجربة الديمو فهو كان مخصصا فقط للتعامل مع الأعداء وليس أكثر من ذلك ولكنه يتيح للاعبين إمكانية الهرب السريع وايضا المراوغه في حين ظهور عدد كبير من الأعداء بوقت واحد وآردت الإبتعاد واخذ مساحة أكبر للقتال.

ماقمنا بتجربته هي 3 مراحل مختلفه من اللعبة دون أي شرح للقصة أو مشاهدة أي عروض وكان التركيز فقط لإستعراض أسلوب اللعب والأفكار الجديدة التي تقدمها اللعبة بهذا الجزء وبالتأكيد رغبة من فريق العمل بعدم حرق أي شيئ حاليا من القصة وإجمالا الإنبطاعات للديمو كانت إيجابية جدا بكل الأفكار الجديدة التي قدمتها اللعبة وكذلك مستواها التقني و المتعه الكبيرة بذبح الأعداء و الإستمتاع بذلك وباتت اللعبة من الألعاب المرتقبه جدا لدي بالعام القادم.

شارك هذا المقال