Destiny 2 Shadowkeep
تاريخ الإصدار: 1-10-2019
طورت بواسطة: Bungie
الناشر: Bungie
مراجعة
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
7.0
تقييم تروجيمنج

Destiny 2 حاليا في سنتها الثانية و Bungie لاتزال مستمرة بدعم لعبتهم مع الإضافة الرابعة لهذا الجزء و بنفس الوقت الإضافة الإولى التي يعمل عليها الفريق بدون الناشر Activision. قبيل صدور الإضافة توفر تحديث للعبة قام بتعديل وبتقديم أشياء مختلفة في نظام تطوير الشخصيات وجعل من التجربة أكثر سلاسه، إضافات ديستني ٢ تراوحت بالمستوى والجودة، الإضافات الأولى بعضها قدم قصص و أفكار جديدة لكنها كانت شحيحة المحتوى بينما Forsaken قدمت أسلوب لعب شبه مفتوح وأتاحت المجال للاعب في رفع مستواه بالطريقة المناسبة له شخصيا، بنفس الوقت مهمة Raid جديد وكانت محتواها من العيار الثقيل لكن ياترى هل إضافة Shadow Keep تستطيع بتغطية الظل الكبير التي صنعته Forsaken؟

نوعيا Shadowkeep قدمت عناصر مختلفة بفضل تغيير تركيبة أساس اللعبة، مع تقديم نظام Battle Pass الذي يقدم لك طريقة جديدة لتخصيص شخصيتك وبنفس الوقت يكافئك بموارد وأشياء جديدة مع كل مستوى جديد، بالإضافة كل قطع الدروع المختلفة أيضا أصبحت قابله للتطوير، كل هذه التغيرات مرحب فيها وعكست الإحساس بأنها لعبة RPG أكثر على غرار الإضافات السابقة.

نأتي الأن الى المحتوى القصصي لـShadowkeep، بشكل عام القصة المقدمة مثيرة وتحكي وتوضح أكثر عن ماضي الشخصية الغامضة Eris Morn. كل مهمة تثير الفضول فيك حتى تتعرف عن الأحداث التي حدثت لهذه الشخصية وغيرت منها، للاسف أغلب هذه المهمات قد تكون مثيرة من الناحية القصة، لكن الأكشن ولحظات القتال لا تقدم شيء جديد على السلسلة. من خلال أغلب المهمات ستقاتل زعماء واجهتهم بالسابق خلال مغامرتك في عالم ديستني. أضف الى ذلك بأن الإضافة لاتقدم أنواع جدد من الأعداء فهي تستعمل نفس الأربع الأنواع التي تعرفنا عليهم من الجزء الأول، نمط مهمات القصة أيضا لايقدم شيء خارج المعتاد، إلا بعض مهمات “الستراكيس” صاحبتها أفكار عادة ما نلاحظها في سترايكس لكن في مهمات الريد أو الغزو.

مع كل إضافة يأتي معها منطقة جديدة للإستكشاف بينما هنا سوف تزور القمر مجددا. كلاعب للجزء الأول هذه النقطة كانت مثيرة للإهتمام لأني قضيت ساعات عديدة لدرجة أصبحت أعرف مكان كل كنز على القمر. لم ألاحظ أي تغييرات كبيرة على قمر، الأ أن بعض مهمات السترايكس قدمت مناطق جديدة لكن لا تستطيع الوصول لهذه الوجهات الجديدة إلا عن طريق هذه المهمات.

خلال هذا الموسم سيتواجد طور جديد يدعى Vex Offensive فيها تحاول بالدفاع عن هجوم مخلوقات Vex. هذا الطور يتكون من ثلاث جولات، الأولى تحاول فيها النجاة وقتل عدد معين من الأعداء ومن بعدها تبدأ الجولة الثانية التي تتطلب منك في تدمير مجموعة من الكريستالات مخصصة لاتستطيع ضربها إلا عن طريق سلاح تأخذه عندما تقتل فئة عدو معينة. الجولة الأخيرة يظهر لك زعيم وقتاله يعيد تكرار الخطوة الأخيرة وهي اقتناء سلاح محدد من الأعداء حتى تكسر درع الزعيم. مقارنة بالأطوار السابقة مثل Blind Well وتحديات Ascendant، فـVex Offensive تعتبر خطوة للخلف بسبب جلب ميكانيكيات مستهلكة في القتال.

إضافة ShadowKeep ربما لم تقدم عناصر فريدة من نوعها مثل الإضافة السابقة لكنها لعبت على الوتر الحساس لعشاق Destiny في تقديم منطقة قديمة أرتبط فيها لاعبين السلسلة وبنفس الوقت مكان غامض ومثير لأي شخص لم يستكشف وجهه القمر من قبل. التحسينات العديدة في طبيعة اللعبة تجعلني متشوق لرؤية التغيرات التي تريد تقديمها Bungie مع Destiny 2.

Destiny 2 Shadowkeep
توسعة نظام اللعب وإضافة عناصر الـRPG له مع قصة Eris Morn المرتبطة بالقمر
مهمات قصة مملة تعيد تقديم زعماء واجهتم من قبل و طور Vex Offensive البدائي وأخيرا إستعمال نفس الأعداء من الجزء الأول حتى الأن
إن كنت شخصا متعطشا للمزيد من Destiny 2 فإضافة Shadowkeep ستنال إعجابك، لكن لا تتوقع بأن محتواها بنفس حجم Forsaken. ربما تواجد ناشر ضخم مثل Activision كان يلعب دورا مهما في تقديم رؤية الفريق بشكل أكبر.
تاريخ النشر: 1-10-2019
طورت بواسطة: Bungie
الناشر: Bungie
الوسوم
Destiny 2 Shadowkeep
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات