قامت شركة تطوير الألعاب Vitruos في سنغافورة بإجراء دراسة إستقصائية شمل 250 شخصاً من المدراء وأصحاب الأعمال المختلفة في صناعة ألعاب الفيديو في أمريكا وبريطانيا، الدراسة كانت تسأل عن أهم الأولويات لمتخذي القرار خلال الإثني عشر شهراً المقبلة وتم إجرائها ما بين الـ13 والـ23 من أغسطس الماضي.

حسب نتائج الدراسة فإن 73% من المشاركين كانت أولويّتهم القصوى هي الزيادة من الإستثمار في تقنيات الذكاء الإصطناعي وأشاروا إلى أن 54% من المحتوى الفنّي للألعاب في الأشهر المقبلة ستكون من إنتاج الذكاء الإصطناعي.

الإستثمار الإضافي في طرفيات الخيال الواقعي كان الأولويّة لدى 72% يأتي بعده زيادة الإستثمار في المعالجة السحابية التي كانت من الأولويات لدى 63% تليها تقنيات المسح الثلاثي الأبعاد التي كانت من الأولويّات لدى 61% وأخيراً الإستثمار في تقنيات الواقع المعزّز بنسبة 54%.

شارك هذا المقال