حصلت لنا الفرصة لحضور إحتفالية مرور ١٠ سنوات على لعبة League of Legends بدعوة من Riot Games التي أقيمت في في العاصمة البريطانية مدينة لندن يوم الأربعاء الماضي، في هذا الحدث تم دعوة كل من إعلاميين، وصنّاع محتوى، كوسبلايرز ولاعبين محترفين من كل أنحاء أوروبا والشرق الأوسط لهذه الإحتفالية النادره.

خلال اليوم الحافل كشفت Riot Games عن أربع العاب جديدة، مسلسل كرتوني بأسم Arcane وفلم وثائقي عن الشركة بالإضافة إلى تغيرات عامة للعبة League of Legends، اثنتان من الألعاب كانتا قابلتين للتجربة في وسط الحدث وهم لعبة الكروت Legends of Runeterra و League of Legends: Wild Rift وهي نسخة الجوال للعبة League الأساسية.

اليوم بدء، الساعة ١٠ صباحا مع دخولي الى القاعة ووضع معلوماتي للدخول ومن بعدها, توجهت إلى بوابة كان مكتوب عليها الحرف L وبعد فتح البوابة يظهر لك مجموعة من الأشخاص مرتدين أزياء شخصيات لعبة League of Legends يقومون بحركات هذه الشخصيات ومع البيئة من حولنا تعكس عالم اللعبة من أشجار مختلفة بحيرات و فوانيس على كل طاوله وكأننا داخل عالم اللعبة تماما.

من هنا توجهت الى طاولتي وبدأت بتجربة أحدث لعبة للشركة Legends of Runetera. هذه اللعبة مختلفة عن تجربتي لباقي العاب الكروت المتوفرة في السوق. خلال كل جولة يتوفر لك الدور مرتين بالدفاع مره والهجوم مره وبعد كل جولة تسحب كرت جديد من مجموعة كروتك. أغلب القوانين مشابهة لألعاب الكروت الأخرى، مثل تواجد “مانا” التي تسمح لك بأستدعاء الكروت الى الطاولة أو التعويذات. بالإضافة الى تواجد Nexus التي لها ٢٠ نقطة وهذه هي طاقتك اذا وصلت للصفر فستخسر. نقاط تتميز فيها Legend of Runeterra عن باقي العاب الكروت هي بأن كروت الأبطال لها القدرة على التطور إذا قمت بتطبيق الشروط المطلوبة لكل كرت حتى ترفع مستواه. هذا غير تواجد حيوان اليف على الطاولة تستطيع بالتفاعل معه ودغدغته خلال دور خصمك. أسلوب اللعبة كان ممتع وسريع خاصة إذا استغليت قدرات الأبطال في التطور.

بعد ساعة من لعبي للعبة تم تنبيهي بأن رئيس الشركة Nicolo Laurent سوف يلقي كلمة ترحيبية خلال ٥ دقائق وتوجهت الى مقاعد المسرح. ظهر Nicolo وبدأ بالترحيب بالجميع وشكر اللاعبين على دعمهم المستمر الى Riot خلال ١٠ سنين الماضية. بنفس الوقت تحدث بشكل سريع عن إعلانات العاب الجديدة وأهمهم كان لعبة القتال الجديدة التي تضع أبطال League في قتالات ملحمية وبينما اللعبة الأخرى الذي نالت إعجاب الجميع كانت تحت أسم “المشروع A” وهي عبارة عن لعبة تصويب بالمنظور الأول تخلط عناصر من العاب التصويب السريعة مثل كاونتر سترايك وسلاسة الحركة مع جلب مهارات مختلفة لكل شخصية مثل لعبة Overwatch. حتى الأن المعلومات عن هذه اللعبتين جدا شحيحة ومن المحتمل أن تعرف عنهم أكثر خلال السنة القادمة.

انتهت الجلسة مع Nicolo وبعد وجبة غداء خفيفه عدت للعب بالمزيد من Legend of Runetera وأصبحت واثق بنفسي لدرجة بدأت التحدي اللاعبين الآخرين على الشبكة وبعد كم مباراة توفرت لي الفرصة في تجربة League of Legends: Wild Rift.

هذه النسخة غيرت أشياء عديدة، مثل تصغير الخريطة بشكل عام، حتى الأكشن ومواجهات خصومك تصبح أسرع ولا تحس بالملل خلال تنقلك فمثلا مقر كل فريق أصبح أصغر بشكل كبير، هذا غير أن الـNexus أصبحت تضربك خلال محاولتك تدميرها مثلها مثل الأبراج. الديمو المتوفر لنا كان يحتوي على ٢٥ بطل و يريد الفريق برفع هذا المجموع الى ٤٠ في النسخة النهائية، مثل إصدار اللعبة الأصلي في 2009. وأكد لنا فريق التطوير بأن ليس جميع الأبطال سيكونوا متاحين للعب، حيث بعضهم لايناسب أسلوب اللعب على الجوال. الجولة الواحدة تأخذ من ١٥ دقيقة الى ٢٠ وهذا هو الوقت المناسب للعبة على الجوال.

الجزء الأيمن على الشاشة يحتوي على كل الأوامر من الضربات الخاصة للبطل الخاص بك إلى إعطاء الأمر لمساعدينك للضرب، بينما الجزء السفلي الأيسر فيه عصاة التحكم. طريقة التحكم بهجوم شخصيتك هو بتحديد أصبعك على الخصم و بتلاحظ الشخصية تهجم بشكل تلقائي. الفريق نجح في نقل التجربة الكاملة للعبة LOL بشكل مرضي، وجعل من كل جولة قصيرة الذي من الممكن يساعد في عودة بعض اللاعبين الذي تغيرت حياتهم وأصبح وقتهم ضيق.

بعد أن أنتهينا من تجربة Wild Rift بدأت جلسات مختلفة مع عدة من المطورين عن العاب الثلاثة التي تحدث عنها ومن بعدها ظهر Dj يلعب موسيقى مختلفة من مكتبة موسيقى League of Legend وهكذا انتهى اليوم الحافل. هذا الحفل فريد من نوعه ولا أتوقع بأني سأشارك وأكون جزء من أحتفال بهذا الحجم مجددا.

شارك هذا المقال