مؤسس Devolver Digital يرى بأن النقاش ما بين Steam ومتجر Epic Games يجب أن يتم بشكل مناسب!

تحدّث Graeme Struthers الشريك المؤسّس لشركة Devolver Digital عن المنافسة ما بين متجر Epic Games ومتجر Steam التابع لشركة Valve حيث قال Struthers بأن المحادثة ما بين الطرفين يجب أن تتم بالشكل المناسب حسب رأيه.

Struthers تحدّث عن أهمية Steam للمطورّين والناشرين في السنوات الأخيرة حين كان إشتكاء المطوّر من عدم الحصول على أرقام دقيقة بشأن ألعابه في السابق من قبل الناشرين أمرا حاصلاً وكان المطوّر يحصل ربما على نسبة 25% فقط من الأرباح في حال كانت اللعبة ناجحة! ولكن الشفافية والدقة التي قدّمتها التقارير الشهرية على متجر Steam تسببت بمرحلة إنتقالية مع طرح تقاسم الأرباح بنسبة 30/70 بالمئة الأمر  الذي قاد إلى علاقات أفضل مع المطوّرين.

Struthers يرى بأن المنافسة التي تقدّمها Epic Games جيّدة ونسبة تقاسم الأرباح التي يعرضها المتجر تعطي الناشرين والمطورين خياراً إضافياً ولكنه يرى بأن الشركة لا زال أمامها مشوار طويل مقارنة بمتجر Steam الذي تم إستثمر الملايين لتطويره كمنصة تقدّم العديد من الخصائص والأدوات إلى المطوّرين وهو لا يرى إشكالاً في سياسة الحصريات التي تستخدمها Epic Games ولكن في نفس الوقت يجب أن نحترم ما قدمه متجر Steam لسوق الألعاب.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Epic GamesSteam
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات