DeNa هي شريك Nintendo الأساسي لإنتاج الألعاب الذكية في اليابان، الشركة قامت بإطلاق لعبة Pokemon Masters للأجهزة الذكية، و هي اللعبة التي كان متوقعاً أن تُحقق نجاحات هائلة بكونها تُحقق حلم العديد من لاعبي بوكيمون بجمع المدربين من مختلف أجزاء السلسلة في لعبة واحدة. Pokemon Masters حققت 33 مليون دولار من العائدات في الشهر الأول بحسب بيانات Sensor Tower، و من الخارج يبدو هذا الرقم إيجابياً لكن حقيقة الأمر ليست كذلك.

لأن اللعبة قد حققت 27 مليون دولاراً، أي معظم هذه العائدات، في الأسبوع الأول فحسب، و انخفض المردود المالي بعد ذلك للعبة بصورةٍ مُرعبة. اللاعبون المحبون لبوكيمون كان لهم العديد من الشكاوي على اللعبة: المحتويات شحيحة، التطبيق يبدو استغلالياً، تصميم اللعبة ليس ممتعاً بما يكفي، كما أن اللعبة صعبة الفهم.

Satoshi Sasaki و Tetsuya Iguchi أطلقا بياناً حول اللعبة، و اعتذرا لجمهور اللاعبين عن التجربة غير المرضية التي واجهتهم. DeNA ستُغير خطتها للتطبيق بالمضي قدماً، و ستقوم بإطلاق المزيد من المحتويات للعبة، كما ستكون جوائز إنهاء المراحل أكثر إرضاءً، و المزيد. ليس هناك موعدٌ محدد للتحديثات القادمة، إلا أن الشركة ستقوم بمشاركة المزيد من المعلومات في 17 أكتوبر القادم.

شارك هذا المقال