أخبار ألعاب الفيديو


الكشف عن بعض التفاصيل الأولية حول جهاز الجيل الجديد Playstation 5 (أداة التحكم – تقنية تتبع الأشعة – التخزين)

  •  

    08 أكتوبر 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    2539 مشاهدة

أعلنت شركة سوني للتسلية التفاعلية أن جهازها القادم للجيل الجديد سيحمل الاسم Playstation 5 و سيصدر في موسم أعياد 2020، و بالإضافة إلى ذلك كشفت شركة سوني عن بعض التفاصيل الإضافية حول الجهاز. كنا قد علمنا سابقاً أن الجهاز يضم وحدة تخزين SSD، و الآن نحصل على تفاصيل إضافية من تقرير جديد لشبكة Wired، منها التأكيد بأن الجهاز سيدعم تشغيل تقنية تتبع الأشعة Ray-Tracing عن طريق تصميم العتاد أو الهاردوير و ليس السوفتوير فحسب.

و فيما يتعلق بأداة التحكم، فقد تم التأكيد أنها تحتوي على أزرار تدعم التدريج و المقاومة في الضغط (adaptive triggers)، و تقنية الاهتزاز المتطورة (haptic feedback) و التي تم استعمالها في الجوي-كونز، مع سماعة أكثر تطوراً لتقديم تجربة تفاعلية مبهرة. أداة التحكم أثقل قليلاً من الدوال-شوك 4 وزناً، و ستدعم الشحن عن طريق كيبل USB Type-C.

و فيما يتعلق بالألعاب، فقد تم التأكيد بأن تحميلها على وحدة التخزين سيكون إجبارياً، و ذلك نظراً للفرق في سرعة الأداء بين وحدة SSD و بين قارىء الأقراص. كما تم التأكيد أن سوني غيرت طريقة التعامل مع البيانات، و عوضاً عن التعامل معها ككتلة واحدة ضخمة، سيتم التعامل معها على أجزاء، و على سبيل المثال، من الممكن أن يكون هناك خيارٌ لتحميل طور اللعب الجماعي من أحد الألعاب دون تحميل الطور الفردي في ذات الوقت. أو تحميل اللعبة بأكملها و من ثم محو جزئية الطور الفردي من وحدة التخزين عند الانتهاء منه و الاحتفاظ بجزئية اللعب الجماعي.

الوسوم
PlayStation 5
حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات