مقالات خاصة


إنطباعات بيتا Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint

  •  

    10 سبتمبر 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    947 مشاهدة

تعود لنا سلسلة ألعاب Tom Clancy’s Ghost Recon هذا العام مع إصدار Breakpoint والذي سيحذو حذو الإصدار السابق Wildlands بتقديم لعبة تصويب تكتيكية بعالم مفتوح وبعد محاربة كارتيل سانتا بلانكا في الجزء الماضي ستقومون بمواجهة فرقة الذئاب التي سيطرت على جزيرة أوروا تحت قيادة زميلكم السابق Cole D. Walker الذي قام بخيانتكم مع مجموعة من عملاء القوّات الخاصة السابقين، نهاية الأسبوع الماضي سنحت لنا الفرصة لتجربة البيتا واليوم نقدم لكم إنطباعاتنا عنها.

البيتا وفّرت 4 مناطق لإستكشافها مع إمكانية خوض إثنتين من المهمات الرئيسية مع العديد من المهمات الجانبية، كحال الجزء الماضي نجد بيئة ضخمة جدا وغنية بالتفاصيل المختلفة وقد وجدنا المستوى التقني متفاوتا بعض الشيء في البيتا ولكنها لا تعكس بالضرورة المستوى التقني للإصدار النهائي، بالرغم من توفّر مهمتين فقط إلا أننا شعرنا بأن  القصة ستحصل على إهتمام أكبر في هذا الإصدار بالتركيز على تاريخ شخصية Cole D. Walker والظروف التي قادته إلى الإنشقاق من خلال مجموعة من المقاطع السينمائية التي شاهدناها أثناء المهمات.

نظام اللعب حافظ على البنية الأساسية من الإصدار الماضي وحصل على العديد من التعديلات والإضافات الجديدة فبدل الإستفادة من القنابل فقط أصبح لديكم مجموعة مختلفة من المعدات التي يمكن إستخدامها والوصول إليها من خلال عجلة الإختيار السريع التي تظهر عند الإستمرار بضغط زر الكتف الأيسر كما أن كتم النفس للتصويب الدقيق أصبح يتطلّب الضغط بخفة على الزناد أو زر الكتف السفلي الأيسر.

واجهة المستخدم تغيّرت بشكل جذري فالإطلاع على المهمات سواءً كانت الرئيسية أو الجانبية سيوصلكم إلى صفحة مليئة بالملفات التي تقومون بإختيارها للوصول إلى المهمّات المطلوبة، تطوير الشخصيات أصبح أكثر عمقا مع توفّر عدة خيارات لتوجهكم في اللعب يمكن تطويرها جميعا وإختيار التوجّه المناسب لكم على حسب المهمة كما أصبح لدينا مجموعة من المهارات الخاصة يمكن الحصول عليها من شجرة التطوير ولكنكم قادرون على إختيار عدد محدّد من تلك القدرات للإستفادة منها في وقت واحد.

تعديل الأسلحة وتطويرها أصبح أكثر تفصيلا كما أن الأزياء والعدة التي ترتدونها أصبحت مؤثرة على تجربة اللّعب وتحدّد مستوى شخصيتكم الحالي وما إن كانت جاهزة لمواجهة الخصوم المجهزين بالتقنيات المتطورة أم لا، المهمات الجانبية متوفرة على هيئة مجموعة من التحقيقات التي تتطلب منكم الحديث مع سكّان الجزيرة لجمع المعلومات أو سرقة تلك المعلومات من أحد مقرّات العدو كما تقومون بالبحث في مناطق محدّدة عن بعض الأدلة التي تقودكم إلى هدفكم وهذه المهمات تركز على إعطائكم بعض الوجيهات لمعرفة المنطقة التي يجب البحث فيها ومن ثم تفلت يدكم وتدعكم لمعرفة الباقي بأنفسكم.

أهم الإضافات الجديدة تتعلّق بشخصيتكم Nomad وتأثير القتال عليها فالإرتطام بأحد الصخور أثناء نزول التل قد يتسبب بإصابة بالغة لساقه تجبره على أن يعرج كما أن إجبار الشخصية على الركض حتى إنقطاع النفس سيتسبب بالإرهاق الذي يحدّ من أدائه وجميع هذه العناصر يمكن معالجتها بإستخدام بعض الأدوات أو أخذ قسط من الراحة، هنالك العديد من الإضافات والتعديلات الجديدة والوقت لم يكن كافيا للإطّلاع عليها، بالحديث عن التنقل فقد توفّرت العديد من المركبات لقيادتها ولكن التجربة القيادة مجملاٌ لم تكن جيدة ونتمنى بأن تكون أفضل في النسخة النهائية.

البيتا تشوّق لحصولنا على تجربة ضخمة جدا وعميقة بنظام لعب موجّه أكثر للمحترفين ويتطلب بعض الوقت للتعرّف عليها بكافة جوانبه وعلينا أن ننتظر الإصدار النهائي لنرى ما إن كانت التجربة ستبقى متجانسة بعد أن تمت توسعتها وإضافة العديد من الأفكار إليها دفعة واحدة، Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint تصدر في الـرابع من أكتوبر المقبل على الحاسب الشخصي، الإكس بوكس ون، والبلايستيشن 4.

خالد العيسى
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

التعليقات