كنا قد حصلنا اليوم على موعد إصدار واحدة من روائع الجيل The Witcher 3: Complete Edition بكامل محتوياتها لمنصة الننتندو سويتش، و سيكون ذلك في 15 أكتوبر القادم. فريق التطوير CDPR قام بتزويد القراء بالمزيد من التفاصيل حول هذه النسخة في لقاء مع Eurogamer كما قامت شبكة Digital Foundry باستعراضها. من جهتنا نحن مندهشون من قابلية تشغيل لعبة بهذا الثقل و هذا المستوى الرسومي الهائل على جهاز لا يتجاوز حجمه 6 إنشات و بصورة جيدة.

The Witcher 3: Complete Edition قيد التطوير منذ حوالي 12 شهراً من Saber Interactive و بإشراف CDPR، فريق التطوير أراد التأكد في البداية من إمكانية عمل المحرك على الجهاز، و بدأت عملية التطوير عن طريق تشغيل “كاير مورهين” على الجهاز، و بعد ذلك تم التوسع في نقل منطقة White Orchard، و من ثم بدأ العمل على بقية المناطق في اللعبة.

كان هناك الكثير من العمل في الـOptimization لتعمل اللعبة على الجهاز بالشكل المطلوب و دون حذف أي من محتوياتها، و بالذات على صعيد الذاكرة و إدارتها كونها محدودة مقارنة ببقية الأجهزة، في بادىء الأمر لم تكن هذه النسخة من اللعبة تدعم تقنية Ambient Occlusion و لكن في نهاية المطاف تمكن فريق التطوير من إضافتها ليحافظ على مظهر اللعبة الأصلية بقدر الإمكان. اللعبة تعمل بدقة 720p ديناميكية في وضعية المنزلي و بدقة 540p في وضعية المحمول، و المطورون يؤكدون أنهم لم يكونوا بحاجة إلى تغيير الكثير في اللعبة، تم ضغط بعض الأصول في اللعبة و الأصوات و تقليل كثافة النباتات و لكن البنية الهيكلية للرسوم بقيت كما هي.

CDPR أكّد أنه فخور بهذه النسخة من اللعبة و بالحفاظ على نفس النكهة الأصلية للعبة و كافة الأنظمة الموجودة فيها، و حتى أن عدد الشخصيات الموجودة في سوق مدينة نوفيغراد في نسخة السويتش هو نفس عدد الشخصيات الذي كان موجوداً في نسخة البلايستيشن4.

حسناً، ملاك الننتندو سويتش على موعد مع تجربة تركت لنفسها بصمة لا تُنسى في عالم الألعاب.

شارك هذا المقال