مايكروسوفت تعمل بجهد كبير لتمتلك إسطول من إستديوهات الطرف الأول لتقديم المزيد من العناوين الحصريه لمنصتها بعد جيل كانت تعاني فيه كثيرا من غياب الحصريات.

Matt Booty قائد إستديوهات التطوير لدى مايكروسوفت ومن خلال مقابلة جديدة أشار فيها بأن الشركة منفتحه لترك الحريه لفرق التطوير التابعه لها للعمل على إصدار العابها لمنصات أخرى ولكن لاينطبق هذا المثال على عناوين الـAAA أو المشاريع الضخمه من هذه الفرق والتي ستظل حصرية لمنصة الاكس بوكس، لعبة Minecraft هي واحده من الأمثله التي تحدث عنها Matt فرغم إمتلاك مايكروسوفت لحقوق العنوان وفريق التطوير خلفه ولكنها تصدر لمختلف المنصات لأن هذا الانسب لها ولذلك عليهم التفكير بكل عنوان ومدى الإستفاده من حصريته أو إصداره لمختلف المنصات.

شارك هذا المقال