كانت مايكروسوفت قد أنفقت الكثير من الأموال في الشهور الأخيرة لتعزيز استوديوهاتها العالمية، و من ضمن فرق التطوير التي استحوذت عليها مايكروسوفت كان Ninja Theory، و الذي سبق له العمل على ألعاب مثل DmC و Hellblade.

و من خلال لقاء مجلة Game Informer مع “مات بووتي” من مايكروسوفت، وضّح مات ما ترغب الشركة في الحصول عليه من استوديوهاتها الجديدة مثل Ninja Theory:

أعتقد أن Hellblade هي مثال رائع، لأنها مثالٌ على نوعية الألعاب التي نرغب بالحصول عليها من فرق التطوير التي قمنا بضمها، و هي ليست ألعاب AAA بمدة 90 ساعة، و إنما ألعاب مصممة بعناية تامة، تملك قيمة إنتاجية قريبة للغاية من ألعاب AAA، إلا أننا سنحدها بطريقة تجعل تصميمها ممكناً من استوديو أصغر حجماً.

السحر في لعبة مثل Hellblade بالنسبة لي هو كم كان تصميمها متقناً، و كم كانت قصتها مُرضية. إلا أنها تصميم احترافي للغاية من ناحية حجم المشروع و قيوده. ما تقوم به اللعبة، تقوم به ببراعة. إنها ليست لعبة يصل طولها إلى 100 ساعة، لكن الـ10-15 ساعة التي تقدمها، تقدمها بعناية تامة.

مايكروسوفت أكدت أن هذه السياسة تتوافق مع منظور مايكروسوفت في إصدار عناوين تفصل بين إصدارات AAA الرئيسية منها لصالح خدمة Game Pass، و ذلك حتى يحصل مشتركو الخدمة على ألعابٍ جديدةٍ على الدوام. كما أكّد “مات بووتي” أن بعض فرق التطوير التي استحوذت عليها مايكروسوفت واصلت العمل على ألعاب بدأ العمل عليها قبل الاستحواذ في الأصل، مثل Bleeding Edge لعبة Ninja Theory.

شارك هذا المقال