هناك العديد من الألعاب التي امتلكت مايكروسوفت حقوقها و سمحت رغم ذلك بإصدارها على منصات أخرى، مثل Minecraft، كما أن مايكروسوفت لم تمنع فرق التطوير التي استحوذت عليها من إطلاق ألعاب كان من المخطط إصدارها لمنصات أخرى مثل Playstation 4 و Nintendo Switch.

هل سيستمر هذا الأمر في المستقبل؟ إليكم تعليق “مات بووتي” من مايكروسوفت من خلال Game Informer Show:

نعم، أعتقد أننا سنسمح بذلك.

هل يبدو الأمر منطقياً بالنسبة لهذه السلسلة أو تلك؟ بصورة أخرى، هل هي لعبة قد تستفيد من تأثير وجودها على عدة منصات أو أنها لعبة سيكون بمقدورنا أن ندعمها بأفضل صورة بتوفير مواردنا لها، و التأكد أن أشياء مثل xCloud و Game Pass و Xbox Live مُسخرة من أجلها؟

لذلك مع عنوان مثل Minecraft، كان بديهياً بالنسبة إلينا أننا لن نحاول أن نأخذ شيئاً من اللاعبين الذين تواجدوا لها على منصات أخرى، و نحن بالتأكيد أضفنا منصات أخرى للعنوان بعد الاستحواذ. في ذات الوقت فإن عناويننا الكبيرة مثل Forza و Halo و Sea of Thieves، قد صممت خصيصاً من أجل الإكس بوكس، و أعتقد أن هذا سيستمر.

أحد الألعاب التي ضرب بها “مات بووتي” مثالاً هي لعبة The Outer Worlds، و التي يستطيع أن يتخيل حصولها على جزء ثان حصري على الإكس بوكس، مع اجتهاد مايكروسوفت بتوسيع سوق العنوان و دعمه بذات الطريقة التي دعمت بها الشركة عنوان Halo، مثل توفير الروايات لها، و كذلك القصص المصوّرة و غيرها.

شارك هذا المقال