قامت EA بمنع فريق Turn 10 من ضم سيارات تحمل شعار Porsche في لعبتهم المنتظرة Forza Motorsport 4 الحصرية على جهاز Xbox 360، حيث علق Dan Greenawalt المدير الإبداعي للعبة و قال:

إن هذا يقتلني، اللعبة ستملك سيارات RUF لكنها لن تحتوي على سيارات تحمل شعار Porsche، فكما تعلمون منذ أن بدأت سلسلة Forza و حقوق سيارات Porsche تملكها شركة EA و نحن كنا نحصل على الترخيص منهم.

في Forza 3 كنا قادرين على إضافة أكثر من 35 سيارة من Porsche من خلال تعاوننا مع EA، و مع الجزء الرابع في السلسلة كنا متشوقين لأن نضيف المزيد من هذه السيارات، لكن بالنهاية لم تتمكن EA من السير على نفس طريق التعاون الذي سرنا عليه في ما مضى.

بينما دان تبدو خيبة الأمل واضحة عليه، إلا أنه يبقي آماله مرفوعة في عودة سيارات Porsche إلى سلسلة Forza مستقبلاً و يقول:

بينما نحن نحترم رغبات EA في كيفية إدارة أمورهم و بالطريقة التي يرونها مناسبة، إلا إننا لطالما تعاونا في ما مضى و نأمل أن نجد طريقنا إلى هذا التعاون مستقبلاً.

مثلاً Foraz كانت تملك الحقوق الحصرية لسيارات Ferrari على كل من PC و Xbox، لكن في نهاية الأمر لم نكن نريد أن نمنع أي لعبة سيارات أخرى من حصولهم على سيارات Ferrari، فنحن نعتقد أن هذا يضر بعالم ألعاب السيارات.

طبعاً EA لم تعقب على الموضوع، لكن السبب في هذا واضح و هم أنهم يريدون أن يجعلوا من Need for Speed Shift أفضل سلسلة محاكاة لسباقات السيارات، حيث كان قد صرح باتريك سوديرلند أحد الإداريين في EA العام الماضي بأنهم يأملون أن يتخطوا كل من Gran Turismo و Forza Motorsport مع الإصدار التالي من Need for Speed Shift.

شارك هذا المقال