عامان و نصف منذ إعلان سكوير اينكس عن لعبة أفنجرز من تطوير كريستال داينمكس، الفريق الأمريكي خلف ألعاب سلسلة تووم رايدر، و بعد تأجيل كشف اللعبة خلال معرض E3 2017 و E3 2018 حانت أخيراً لحظة الكشف عن اللعبة خلال مؤتمر سكوير اينكس هذا العام من خلال عرض فيديو و يبدو من العرض بأن الفريق تم استعجاله للكشف عن اللعبة كما هي عليه في الوقت الحالي.

لا يختلف إثنان بأن عالم مارفل السينمائي هو الأضخم و الأكثر شهرة حالياً من بين عوالم الأبطال الخارقين سواء كانت على القصص المصورة، المسلسلات أو الأفلام و قد تكون شعبية أفلام مارفل هي العامل الأول في إرتفاع سقف الحماس قبيل الكشف عن اللعبة. الفيديو الذي عرض في المؤتمر كشف لنا و لأول مرة الشخصيات التي سنتمكن من اللعب بها كآيرون مان، بلاك ويدو، ثور، هولك و كابتن أميركا لكن قد يتفاجئ البعض من بأشكال الشخصيات التي فضل فريق العمل بتصميم أشكال شخصيات جديدة بالكامل غير ما تعودنا عليه من أفلام استوديوهات مارفل. أيضاً الفيديو أثار العديد من التساؤلات عوضاً عن إجابتها، فلم يكن نظام اللعبة مفهوم من خلال العرض أو إن كانت لعبة أونلاين على غرار ديستني أو لعبة لاعب واحد.

من حسن الحظ كان لدينا موعد لعرض اللعبة خلف الأبواب المغلقة مع فريق التطوير و الذي استعرض لنا طريقة اللعب و أسلوب التحكم. الإستعراض كان في إحدى المناطق الأولى في اللعبة وهي نفس منطقة الجسر التي رأيناها في المؤتمر، بدايةً بشخصية ثور و الذي تعتمد طريقة اللعب فيه على مطرقته “ميولنير” فبإمكانه إستخدامها في ضرب الأعداء واحد تلو الآخر أو بضرب الأرض و إعاقة الأعداء حوله، كما يمكنه استخدامها برميها على أحد الأعداء لتثبيته و إستخدام قبضاته لمحاربة باقي الأعداء كما يمكنه إستخدام المطرقة لمناداة الرعد و إستخدامه كإحدى ضرباته الخارقة.

تختلف طريقة اللعب باختلاف الشخصيات فمثلاً شخصية بلاك ويدو تعتبر الأخف و الأرشق بين جميع الشخصيات في حركتها، أما آيرون مان كما تعودنا عليه في الأفلام يعتمد كثيرأً على أطلاق الإشعاع من يده و الذخيرة أو الطيران فوق الأعداء بينما يتميز هولك بقوته الخام، و بالطبع كابتن ستيف روجرز الذي يستخدم درعه للتصدي للضربات و أيضاً لرميه على الأعداء بشكل فردي أو جماعي. إختلاف طرق اللعب في الشخصيات كان ممتعًا خصوصاً مع دمج اللقطات السينمائية و الحوارات الساخرة بين الشخصيات.

ليس واضحاً حتى الآن كيف سيعمل طور اللعب على الشبكة مع الطور الفردي، لكن بالحديث مع المطورين فقد أشار لكون مرحلة الجسر التي تم عرضها ما هي إلا بداية اللعبة و من ثم ستكون هنالك مناطق مختلفة منها منطقة تجمع اللاعبين و قد يستخدمها اللاعبين لإختيار المهمات و أو تحسين شخصياتهم كما هي ألعاب الأخرى.

رسومياً حتى الآن من الواضح من مظهر اللعبة إنها لا تزال بحاجة للمزيد من العمل، فلا يزال عدد الإطارات في الثانية يقل بشكل مفاجئ، خصوصاً عندما يكون هنالك الكثير من الأعداء و المؤثرات في الشاشة. واحدة من اللقطات التي أعجبتنا في العرض هو حينما كان المطور يستعرض شخصية هولك قام هولك برفع قطعة كبيرة من الإسفلت و رميها على الأعداء و الذي أثار اعجاب الحاضرين خلف الأبواب المغلقة هو إن الإسفلت لم يبدو رسومياً بأنه قابل للحركة كما نرى في أغلب الألعاب الأخرى.

بالرغم من عمل الفريق على اللعبة لثلاثة أعوام حتى الآن يبدو بأن اللعبة تتجه لتكون من أوائل ألعاب الجيل القادم  مع صدور نسخة خاصة لأجهزة الجيل الحالي، عدا النينتندو سويتش طبعاً.

العام الماضي استمتع محبي ألعاب الكوميكس بلعبة سبايدرمان من مارفل على البلايستيشن 4 و بحسب الشركة قد تكون هنالك شراكة خاصة مع مارفل لإصدار مواد حصرية للعبة على جهاز سوني الحالي و في الأغلب و كما تشير التوقعات ستكون قصة أو شخصية سبايدرمان. حماس اللاعبين لخوض مغامرة بشخصيات مارفل عالٍ جداً و لكن يبدو بأنهم سينتظرون عام آخر على الأقل حتى صدور اللعبة إن لم تأجلها سكوير اينكس، لكن كلنا يعلم بأن سكوير اينكس ليست الشركة التي تقوم بتأجيل ألعابها…..

حتى موعد صدور اللعبة سيتمكن محبي شخصيات مارفل من خوض مغامرتين حصريتين، الأولى قادمة في شهر يوليو القادم على جهاز النينتندو سويتش في لعبة مارفل ألتمت ألاينس و الأخرى في حصرية خوذة الواقع الإفتراضي بلايستيشن VR و لعبة آيرون مان من مارفل (دعاية غير مدفوعة).

و أيضاً لا تنسوا فيلم سبايدرمان فار فروم هوم قادم في عطلة الأسبوع الأولى من شهر يوليو و الجزء الثالث من مسلسل جيسكا جونز يعرض الآن على نتفلكس.

كما كان ثانوس يريد أن يصحح العالم يبدو أن ديزني تعتقد إن هي الأخرى يجب أن تقوم بهذا بجعل نصف حياتنا عبارة عن منتجات مارفل.

 

 

And I. Am. Iron Man

شارك هذا المقال