أخبار ألعاب الفيديو


إنطباعات: تجربتنا لـDoom Eternal في معرض E3

  •  

    14 يونيو 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    525 مشاهدة

دعوني أضعها أمامكم واضحة و بكل صراحة، دووم الجديدة هي كل شيء قد يريده أي شخص أعجب بالجزء الأول. عندما ذهبت لتجربة اللعبة حيث كان موعدي في اليوم الثالث و الأخير للمعرض، لم ينتباني للحظة شك بأنها ستكون رائعة. أعرف فريق التطوير بشكل جيد و أعلم تماما أنه يعي ما يفعل و خصوصا ما جعل الجزء الأول أحد أفضل الألعاب من نوعها على الإطلاق.

في الديمو الخاص بمعرض E3 نبدأ اللعب في مقطع تدريبي، حتى يتسنى لنا معرفة ميكانيكيات اللعبة قبل البدء باللعب الفعلي. هناك عدة أشياء جديدة يقدمها فريق التطوير هنا دون المساس بجوهر اللعبة و ما يجعلها رائعا. من الناحية الحركية هناك خاصية جديدة و هي التسلق على بعض الجدران التي تسمع بذلك، ثم تستطيع الركض على الجدار الجانبي و القفز مرتين للوصول الى أماكن بعيدة. بالتأكيد هذه الإضافة ستعزز خاصية الإستكشاف، حيث لا زالت اللعبة تحتوي أماكن سرية يمكنك الوصول اليها في كل مرحلة.

الآن نتحدث عن بعض التجديدات لنظام القتال. كما نعلم سابقا فقتل الأعداء و الإنهاء عليهم سيدر عليك بعض المواد مثل العلاج و أيضا الذخيرة. الآن تستطيع القيام بخطوات معينة لتحديد ما تريده مثلا، فأحيانا اللاعب قد يريد الذخيرة أكثر من العلاج و العكس صحيح. في Eternal إن قمت بإستخدام المنشار للإنهاء على الأعداء ستحصل على العلاج، بينما لو قمت برش النار عليهم (خاصية جديدة) فسيقومون بإعطاءك الذخيرة.

من ناحية الأسلحة فهي كما عهدناها مدمرة و ممتعة جدا للإستخدام. هناك بعض الخواص الجديدة للأسلحة المعروفة، فمثلا القنبلة اليدوية الآن تملك خاصية تتيح لك بتفجيرها قبل وصولها للعدو، و هذه ستكون مفيدة لأن إنفجارها في الهواء سيسبب ضررا أكبر لمن حولها. سلاح آخر و هو البندقية (الشوزن) حصل على ترقية جديدة، و هي مثل السلسلة التي يمكن إطلاقها على الأعداء، فتسحبك اليهم و تقوم بعدها بتفجيرهم عن قرب.

هناك تفاصيل أخرى رأيناها عبر اللعبة جعلتنا نقع في حبها أكثر. المثال الأبرز هو إمكانية تدمير أسلحة الأعداء. بعض الأعداء الضخام في اللعبة يملكون أسلحة متصلة بأجسادهم، مثل رشاش فوق رؤسهم أو مدافع على أياديهم. الآن في حال ركز الإطلاق على أحدها يمكنك تدميره، و اذا دمرتها جميعا فسيصبح العدو في وضعية حرجة و عندها يمكنك الإنهاء عليه بكل تألق كما تفعل بالعادة.

دووم تعد بأن تكون ما عهدناه عنها، أسرع لعبة تصويب من منظور الشخص الأول و أكثرها إثارة. و ما رأيناه في E3 فقط زاد إشعال حماسنا لموعد إصدارها المنتظر في 22 نوفمبر القادم على جميع أجهزة الألعاب الرئيسية.

الوسوم
محمد البسيمي
مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

التعليقات