هذا العام سيكون إصدار كول أوف دوتي الجديدة مميزا حيث يحاول فريق التطوير إعادة بناء اللعبة من جديد بإفكار متجددة. جمهور السلسلة يعشق الإسم “موديرن وارفير” و هو يحمل وزنا كبيرا و بالتأكيد فريق التطوير يعي ذلك تماما. التوجه الرئيسي هذا العام مع إعادة بناء السلسلة هو أن تكون أكثر واقعية، عن طريق الربط بحياتنا المعاصرة و المواجهات الحربية التي نراها فعليا بدلا من أفكار خيالية مما رأيناه في السنوات الماضية.

بالتأكيد هذا الأمر ليس ببسيط، و لا يمكن تنفيذه دون أن نرى ضجة كبير و ردات فعل مختلفة من الجماهير و الإعلاميين. في الديمو البسيط الذي تم عرضه علينا في المعرض، كانت المهمة عبارة عن اقتحام فيلا أو بيت من عدة أدوار في وسط لندن لمحاولة القضاء على خلية إرهابية. المهمة كانت على طريقة التجسس، حيث تم إقتحام البيت و التنقل بين غرفة لأخرى لقتل الإرهابيين. هنا تم إستخدام عدة خطوات، مثل الإطلاق على الإضاءة ثم قتل بعض الأعداء في الظلام، أو الإطلاق من خلال الجدران الخشبية و قتل الإعداء عبرها.

الأمر المثير للنقاش هنا هو مقطع في وسط هذه المهمة حيث يتم الإطلاق على بعض الأشخاص ممن يبدو للوهلة الأولى أنهم أبرياء، حتى يتم الإكتشاف أنهم كانوا على وشك تفجير أنفسهم. أو مثلا هناك مقطع يواجه في الجندي إمرأة تحمل طفلا رضيعا. في ديمو آخر لم يتم عرضه لنا تقوم باللعب بطفلة و طفل يقومون بحمل سلاح و قتل جندي روسي.

السيد Jacob Minkoff و هو مخرج الجيمبلاي بطور الـCampaign في اللعبة تحدث الينا عن أفكارهم و توجهاتهم في اللعبة أثناء لقاء خاص بيننا في معرض E3. و قد أكد لنا أنهم كمطورين لا يريدون أن يجسدوا في اللعبة أحداثا حقيقية، لذلك هم يستخدمون مناطق وهمية في الشرق الأوسط. فريق التطوير يريد بذلك أن يفتك من القيود السياسية، لكن في نفس الوقت يريد أن يكون الطور الفردي يقدم روح الحرب الحديثة دون ربطها بأحداث فعلية.

لقد أكد لنا أيضا أنهم يعملون مع مسشارين من الشرق الأوسط للتأكد من سلامة نطق الكلمات و غيرها من الأمور. أيضا قاموا بزيارة بعض المناطق في الشرق الأوسط و هم يريدون نقل الأجواء بشكل دقيق. الهدف من عرض بعض المواقف المروعة هو أن ينقل للناس ما يحدث لبعض الناس في المنطقة و أن يقوم بجعل اللاعب يتعاطف معهم بعد رؤية ظروفهم القاسية.

و عندما سألناه عن صعوبة تجديد سلسلة سنوية مثل كول أوف دوتي، ذكر لي أن هذا الأمر فعلا صعب. لكن هو فريق التطوير اتفقوا أنهم لا يريدون أن تكون اللعبة عبارة عن حزمة من أفضل عناصر الأجزاء الماضي. لذلك قرروا أن تكون اللعبة عبارة عن إعادة بناء كاملة. و جزء مهم من هذا هو كيف قرروا أن يجعلوا الأحداث أكثر إرتباطا بوقائع حياتنا الحالية و حروبها الحديثة. لذلك أرادوا أن يجعلوا العالم يرى كيف يمكن لفتاة أن تواجه جنودا محترفين مع أدوات متطورة مثل النظارات الليلة و غيرها.

و عند الحديث عن القصة سألناه اذا كانت القصة ستقسم الى مجموعة من الروايات الصغيرة الغير مترابطة. الإجابة كانت أنه فعلا سيكون هناك مجموعة من المهمات في أماكن مختلفة و أوقات مختلفة، لكن سيكون هناك قصة أكبر تجمعهم فيما بينهم و تشكل الصورة الحقيقية للطور الفردي.

بالتأكيد من الرائع أن نجد الرغبة في تقديم توجهات جديدة مع السلسلة السنوية ، و الكثير من اللاعبين يتطلعون بحماس لهذا الإسم الكبير، و يتشوقون لعودة الطور الفردي لهذه السلسلة و الذي افتقدناه سابقا.

شارك هذا المقال