لم تؤكد سوني حتى لحظة كتابة هذه السطور فيما إذا كانت ستقوم بتسمية جهازها القادم للجيل الجديد Playstation 5 لكننا نستخدم هذا الاسم كونه المتعارف عليه و المتوقع من طرف اللاعبين. ها هي شركة كابكوم تقدم أولى تصريحاتها الرسمية حول المنصة و ذلك من خلال منتج الشركة “جون تاكيوتشي” و كذلك بانداي نامكو من خلال “كاتسوهيرو هارادا”.

جون تاكيوتشي:

بينما تحظى التحسينات الخاصة بالأداء على بقعة الضوء، إلا أن وقت التحميل الأقصر و الاستعمال الذكي للذاكرة هي العوامل التي ستُقلل فترة الانتظار للمستخدمين.

كما علّق جون تاكيوتشي على إمكانيات الواقع الافتراضي للمنصة و ذكر أنها ستساعد كابكوم على دفع تجربة مثل ريزدنت ايفل 7 إلى آفاق جديدة و تقديم تجارب أكثر واقعية في المستقبل.

أما كاتسوهيرو هارادا فقد أكّد لاعب متعمق على منصة الحاسب الشخصي، و عندما سمع بأن الباندويث سيتفوق على الحاسب الشخصي توقع أن يستعمل الجهاز قرص تخزين SSD مُعدل خصيصاً. القيام بالبث من هذه الذاكرة التخزينية السريعة سيفوق بعض الأحيان سرعة المعالجة نفسها للجهاز، و هو في الانتظار ليرى الحلول البرمجية التي ستقوم بالتغلب على هذا الأمر عن طريق ضغط البيانات و معالجتها بكل سرعة و دقة.

حسناً، لا شك أن الشركات اليابانية متحمسة بالتأكيد لجهاز سوني القادم.

شارك هذا المقال