مقالات خاصة


إستعراض أولي: Ghost Recon Breakpoint

  •  

    11 مايو 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    1297 مشاهدة

في الـتاسع من مايو الحالي تم الكشف عن الجزء الجديد من سلسلة ألعاب التصويب التكتيكية Ghost Recon بعنوان Ghost Recon Breakpoint والذي يلعب دور التكملة للجزء السابق من السلسلة Wildlands وبناءً على ما رأيناه من أول عروض اللعب والمعلومات الأولية التي تم توفيرها نقدم لكم هذا الإستعراض الأولي لنسلط الضوء على أبرز الإضافات الجديدة إلى التجربة.

Ghost Recon Breakpoint ستجعل من محاولة النجاة جزءً أكثر أهمية من التجربة حيث أنكم ستخوضون التجربة لوحدكم بدور العميل Nomad من الجزء الماضي مع خسارتكم لفرقة الأشباح أثناء وصولكم إلى جزيرة Auroa التي تدور عليها الأحداث، خصمكم هو مجموعة مكونة من العملاء المنشقّين من القوات الخاصة والذين يملكون نفس المؤهلات والتدريب العسكر الخاص بكم وهذه المجموعة تطلق على نفسها إسم الذئاب ويقودها زميلكم السابق من الأشباح Cole D. Walker.

اللعبة تحصل على نظام جديد للإصابات بشكل قد يذكركم بلعبة Metal Gear 3: Snake Eater، عند تلقي الكثير من الضرر أثناء إطلاق النار قد تتعرض شخصيتكم لإصابات خطيرة تتطلب إهتمامكم في أسرع وقت ممكن لضمان قدرتكم على النجاة، الإصابة في الكتف ستؤثر على كفاءة التصويب وإصابة في الساق ستجعل الشخصية تعرج بدل أن تمشي وقد تلجأ الشخصية إلى الزحف حتى في حال كانت الإصابة أكثر جدية حيث أن حدة الإصابات تلعب دورا مهما أيضا.

الإصابات ليست ناشئة عن تبادل إطلاق النار حصرا حيث أن التنقل في البيئة قد يتسبب بالإصابة أيضا كأن تنزلقوا على إحدى التلال وترتطموا بصخرة ومما رأيناه في إستعراض اللعب الرسمي يبدو أن القدرة على التحمّل مصحوبة بالإصابة قد تتسبب في سقوط شخصيتكم أرضا أو توقفها عن الحركة لبعض الوقت بسبب الألم الذي تشعر به.

التعامل مع الإصابات يتطلب منكم إستخدام بعض الإسعافات الأولية لمداواة الجرح ولإستعادة الكفاءة الكاملة ستحتاجون إلى إستخدام نوع من مسكنات الألم، يوبيسوفت أكدت بأن بعض العوامل مثل الجوع، والإرهاق ونحوها من العوامل التي تؤثر على صحة الشخصية ستكون جزءً من التجربة أيضا وعلينا أن ننتظر المزيد من الإستعراضات والتفاصيل لمعرفة الألية التي ستؤثر فيها هذه العوامل على التجربة وكفاءة شخصيتكم.

التسلل جزء مهم من أي لعبة تكتيكية بلا شك وقد تم إضافة المزيد من الخصائص التي تساعدكم على التسلل بشكل أكثر كفاءة كالقدرة على إستخدام الوحل على سبيل المثال للتمويه عند مرور مجموعة من الأعداء بالقرب منكم ومع علمنا بتقديم اللعبة لمجموعة من البيئات المتنوعة كالثلجية والبيئات البركانية علينا أن ننتظر لمعرفة ما إن كانت القدرة على التمويه تتكيف مع البيئات المختلفة أم أنها مقتصرة على بيئات مختارة، أحد الإضافات الأخرى التي تخدم القدرة على التسلل هي القاطع المخصص للشباك المعدنية والذي سيسهل عليكم التسلل إلى معسكرات العدو بقطع تلك الشباك بدل الإلتفاف ومحاولة إيجاد المداخل البديلة إلى المعكسرات.

على عكس الإصدار السابق فأنتم تخوضون التجربة لوحدكم كما ذكرنا وستملكون الـDrone الخاص بكم للإستفادة من الميزات الإستطلاعية التي يوفرها وللتعويض عن غياب الشخصيات المرافقة يقدم هذا الإصدار نظاما للتخصصات حيث يمكنكم أن تختاروا تخصصات من بين عدة تخصصات لشخصيتكم مع إمكانية تغيير تلك التخصصات خلال التجربة وبدل توفر شجرة قدرات واحدة لشخصيتكم فكل تخصص لديه شجرة القدرات الخاصة به التي تركز على ميزات ذلك التخصص وبناءً على طبيعة المهمة التي ستخوضونها قد ترغبون في إستخدام تخصص معين.

اللعبة لا زالت تحاول التركيز على التجربة الجماعية أيضا وستتمكنون من تكوين فرقة من الأشباح من خلال اللعب مع رفاقكم عبر الشبكة وبعض الخصائص التي توفرها التجربة ستكون حصرية للعب على الشبكة مثل القدرة على حمل أحد أعضاء الفرقة عند سقوطه على أرض المعركة لأخذه إلى مكان أكثر أمانا وإسعافه، اللعبة ستحصل أيضا على مجموعة من المحتويات المخصصة للعب الجماعي ما بعد الإصدار مثل إضافة عمليات المداهمة أو الـRaids والتي لا تتوفر التفاصيل بخصوصها حاليا.

سيتوجب عليكم إنشاء مجموعة من المقرات الخاصة بكم للسماح لشخصيتكم بأخذ قسط من الراحة والتعافي من الإصابات كما أن هذه المقرات ستساعدكم على تغيير الوقت الذي تخوضون فيه المهمات وتمكنكم من التنقل السريع أيضا، هذا الإصدار سيقدم عدة أنواع من الأعداء على عكس الإصدار السابق حيث أن الأعداء لا يقتصرون على الجنود المعتادين فقط فالبعض يستخدم الأسلحة الثقيلة على سبيل المثال وستتوفر مجموعة من الأليات المقاتلة البرية والجوية أيضا، مواجهة أحد الذئاب سيعني مواجهتكم لخصم شرس وأكثر إستراتيجية وكل عضو من الذئاب يعتبر رئيسا لفرقة من الفرق التابعة لـCold D. Walker ومواجهة أحد الذئاب سيكون أشبه بمواجهات الزعماء.

ستتواجد عدة كنوز في مختلف أنحاء الخريطة والتي ستحصلون من خلالها على أسلحة وعدة جديدة كما يتم تقديم نظام غنائم مشابه لألعاب الـMMO والـLooter Shooter حيث أن بعض الخصوم سيملكون أسلحة أكثر ندرة وأكثر تميزا عن غيرهم ولكن لا توجد الكثير من التفاصيل بخصوص نظام الغنائم الجديد في الوقت الحالي.

Ghost Recon Breakpoint تضيف العديد من العناصر والتفاصيل إلى التجربة التي قدمتها Ghost Recon Wildlands ومن الواضح أن هذا الإصدار لا يحاول بناء النجاح على ما حققه الإصدار السابق فقط بل يطمح لتوسيع التجربة من مختلف النواحي وتقديم منتج مميز، الـرابع من أكتوبر من العام الحالي هو موعد الإصدار على الحاسب الشخصي، الإكس بوكس ون، والبلايستيشن 4 وسنحرص على مشاركتكم بأخر المستجدات والتفاصيل في الأشهر القادمة بلا شك.

خالد العيسى
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

التعليقات