أخبار ألعاب الفيديو


بطولة “eMBS” إطلاق بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للرياضات الإلكترونية والذهنية في رمضان

  •  

    30 أبريل 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    699 مشاهدة

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية عن إطلاق بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للرياضات الإلكترونية والذهنية في شهر رمضان المقبل، حيث ستقام فعاليات البطولة خلال يومي 9- 10 من الشهر الكريم والموافق 14 و15 من شهر مايو.

ويأتي تنظيم تلك البطولة تتويجا لما تشهده المملكة العربية السعودية اليوم من نهضة غير مسبوقة في العديد من القطاعات، لا سيما قطاع الرياضات الإلكترونية، الذي شهد تنظيم العديد من البطولات المحلية والإقليمية في عام 2018، إضافة إلى الإعلان عن الدوري السعودي الالكتروني للمحترفين والذي دشن أولى جولاته في شهر فبراير من العام الجاري 2019.

وأشار الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (SAFEIS) إلى أن كأس الأمير محمد بن سلمان، سيضم الفرق الثمانية المتنافسة والمتصدرة جدول الدوري الذي يختتم آخر جولاته يوم الخميس الموافق 9 مايو، كما سيشارك فيه ستة عشر فريقا تمثل جميع النوادي المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين.

يشار إلى أن المنتخب الذي شكل من نخبة لاعبي الدوري الإلكتروني شارك في آخر نسخة من بطولة كأس فيفا للأمم، ويوجد بين صفوفه بطل العالم لفيفا 18 اللاعب مساعد الدوسري ممثلا لنادي الاتحاد وبطل كأس الهيئة للرياضات الإلكترونية 2018 اللاعب احمد الحربي إضافة إلى نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية في المملكة.

وعلق النجم مساعد الدوسري على مشاركته في البطولة بقوله: ” تختلف المنافسة في هذه البطولة عن الدوري، فالأخير يتطلب التركيز على المدى الطويل على خلاف كأس الأمير محمد بن سلمان، فكل مباراة تعتبر نهائية، فعلى سبيل المثال، انطلق فريقنا في الدوري ببداية غير موفقة، والآن نحن في قمة الجدول، في بطولة تعمل على نظام خروج المغلوب لا توجد فرصة للرجوع “.

وسيتواجه المتنافسون في مباراتي الذهاب والاياب للتخطي إلى الدور النصف نهائي وبعد ذلك إلى النهائي، ويشارك كل فريق بلاعب لكل منصة من منصات البلايستيشن والـ ” Xbox”.

وحسب آخر تقرير نشره حساب الاتحاد بعد الجولة الأخيرة، يتصدر فريق نادي الاتحاد الدوري برصيد 62 نقطة، يليه الاتفاق والنصر في المركزي الثاني والثالث، بينما يتخلف الهلال في المركز العاشر ويسكن الفيصلي في مؤخرة الدوري برصيد ثمان نقاط.

وستقام بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض في صالات “SARENA SAFEIS” المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تدعم المتطلبات لإقامة بطولات على المستوى الدولي للعديد من الرياضات الإلكترونية مثل فيفا وليق اوف ليجيندز واوفرواتش وغيرها من الألعاب.

ونوه تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد بأهمية بناء بيئة عالمية لمنافسات الألعاب الإلكترونية، حيث قال: “نحن الآن في عصر الألعاب الإلكترونية، فعدد هواة الألعاب والرياضات الإلكترونية كبير في السعودية وكذلك في جميع أنحاء العالم، ومن الضروري تزويدهم ببيئة متكاملة وجذابة، ابتداء من المسابقات وصولاً إلى المرافق والبنية التحتية؛ ويعني ذلك فرص مربحة للمستثمرين، ومن الأمثلة الرائعة على أولئك الذين استغلوا الفرصة، زين للاتصالات، وشركة فانجارد ، و SARENA SAFEIS. ”

ويتولى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (SAFEIS) تنظيم وتطوير مجتمع وقطاع الرياضات الإلكترونية والذهنية والنخبة من ممارسيها في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى جعلها مركزاً عالمياً لهذه الرياضات وان يكون مواطنوها من بين أكثر اللاعبين احترافاً ونجاحاً في العالم.

وقام الاتحاد الذي يعد امتداداً لرؤية المملكة، منذ إنشائه في أواخر عام 2017، بتنظيم العديد من البطولات الوطنية والدولية ذات المستوى العالمي، والعمل على فرص عديدة ذات الصلة مع مطورين دوليين بما يخص السوق السعودية، كما استقطب استثمارات واسعة النطاق من الجهات الفاعلة المحلية في القطاع الخاص.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.safeis.sa/
اشترك في يوتيوب: الإتحاد السعودي العربي للرياضات الإلكترونية والذهنية
تابعنا على تويتر SAFEISKSA
تابعنا على انستغرام SAFEIS.KSA

الوسوم
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات