Chrono Trigger هي لعبة الأدوار اليابانية التي تم إطلاقها من شركة سكوير سوفت إثر تحالفٍ مع شركة إينكس حصرياً على جهاز السوبر ننتندو في تسعينات القرن الماضي، منذ ذلك الحين و اللعبة تحظى بشعبية هائلة بفضل القصة المبتكرة، طريقة اللعب المدهشة و التي تخلصت من عوائق لازمت ألعاب تقمص الأدوار مثل القتالات العشوائية، بالإضافة إلى الموسيقى الحالمة من الملحن القدير “ياسونوري ميتسودا”.

فريق العمل الواقف خلفها أُطلق عليه آنذاك Dream Team أو فريق الأحلام، فقد ضمّ يوجي هوري مبتكر سلسلة دراغون كويست، و هيرنوبو ساكاغوتشي مبتكر سلسلة فاينل فانتسي، و يوشينوري كيتاس الاسم الشهير خلف ألعاب فاينل فانتسي، و قام بتصميم رسوماتها أكيرا تورياما (دراغون بول) كما عمل على ألحانها كل من ياسونوري ميتسودا و نوبو ويماتسو. أيضاً، عمل على اللعبة كل من “ماساتو كاتو” ككاتب للنصوص، و “تاكاشي توكيتا” بوظيفة الإخراج.

اللعبة فازت بتصويت مجلة فامتسو اليابانية كأفضل لعبة في التاريخ، التصويت شارك به أكثر من 7 آلاف قارىء، و في المركز الثاني أتت لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild، أما في المركز الثالث فقد أتت لعبة NieR Automata.

شارك هذا المقال