AI: The Somnium Files هي لعبة الغموض الجديدة من الكاتب المحبوب بين فئة من اللاعبين “كوتارو أوتشيكوشي”، و الذي سبق له و أن قدم للاعبين سلسلة Zero Escape الرائعة بأجزائها الثلاثة: 999، و Virtue’s Last Reward، و Zero Time Dilemma.

هذه اللعبة هي لعبة تحقيق و غموض تتمحور حول المحقق Kaname Date الذي يبحث عن قاتل متسلسل، و لا يجد سبيلاً للتقدم في القضية إلا عن طريق الدخول في عقل الشخصيات و الغوص في أحلامهم باستعمال جهاز يُدعى Psync. هناك جزئيتان للعب: جزئيات التحقيق (Investigation Part) و جزئيات الأحلام (Somnium Part).

في جزئيات الأحلام سيكون على المحقق أن يحل اللغز خلال 6 دقائق فقط، و ذلك قبل أن ينهار الهدف عقلياً. هناك حواجز عقلية (mental locks) تمنع الهدف من تذكر دلائل متعلقة بالتحقيق، و عليك حلها جميعاً. يتم تحديد النهاية التي ستحصل عليها حسب المسار الذي تسلكه في القصة، و اللعبة تحتوي على مسارات متعددة لكل منها نهاية خاصة. لن يفهم اللاعب القضية بالشكل الصحيح قبل أن يصل إلى جميع النهايات.

الشخصيات من فريق التحقيق ABIS (اختصاراً لـ Advanced Brain Investigation Section ) :

الشخصية الأساسية، المحقق Kaname Date من ABIS. خسر عينه اليُسرى قبل 6 سنوات من أحداث اللعبة (هل تُلاحظون التركيز على الرقم 6؟)، و تم استبدالها بعين صناعية تضم برنامجاً للذكاء الاصطناعي.

Aibo، برنامج الذكاء الاصطناعي المذكور. في العادة هي مُستقرة داخل عينه اليسرى، إلا أنها تعمل كأفاتار له عند الدخول إلى عقل الهدف عن طريق جهاز Psync.

Boss هي رئيس Date في العمل، و هي تمتاز ببراعتها التكتيكية كقائد لوحدة ABIS.

Pewter
مهندس عبقري في ABIS و هو مبتكر شخصية Aibo، كما أنه المسؤول عن التحكم بجهاز Psync.

اللعبة تصدر في شهر يوليو القادم على الحاسب الشخصي، الننتندو سويتش، و كذلك البلايستيشن4.

شارك هذا المقال