أخبار ألعاب الفيديو


PUBG أصبحت محظورة في النيبال بسبب “الإلهاء” الذي تتسبب بها للأطفال!

  • 12 أبريل 2019

  • التعليقات: 

  • 1137 مشاهدة

قامت هيئة الإتصالات في النيبال بطلب منع لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG في الدولة نتيجة لشكاوري الأهالي حول الإلهاء والإدمان التي تتسبب به اللعبة للأطفال والمراهقين وهو الأمر الذي يمنعهم من الدراسة وطلب المنع تم إرساله لكافة موفري الخدمة للعبة ويجب تطبيق قرار الحظر بشكل فوري.

مع ان هذا القرار غريب إلا أنه ليس الأغرب فبعض المدن في الهند قامت منذ فترة بحظر اللعبة مع معاقبة قوات الأمن في بعض تلك المدن لمن يخالف ذلك الحظر بالإعتقال! بعض المعارضين لمثل هذه القرارات أشاروا إلى أن الألعاب ليست المجال الترفيهي الوحيد الذي قد يتسبب في الإدمان والإهمال الدراسي ولكن الجهات المسؤولة لم تقم بمنع أنواع مختلفة من  الرياضة على سبيل المثال.

مشكلة الإدمان على الألعاب التي تصل إلى إهمال الدراسة أو الواجبات اليومية أمر مرتبط بالإنضباط وقدرة الشخص على تحمل المسؤولية وأرى بأن هذا الأمر يجب معالجته من قبل الأباء بالطريقة الصحيحة عوض عن طلب تدخل الجهات القانونية وهذا الفعل نفسه تهرّب صريح من المسؤولية الأبوية ووضعها على عاتق جهات غير معنية بذلك.

الوسوم
PUBG
خالد العيسى
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.

التعليقات