نهاية الأسبوع الماضي سنحت لنا الفرصة لتجربة بيتا لعبة القتال المنتظرة Mortal Kombat 11 وأخذ فكرة أفضل عن الإصدار التالي من السلسلة الدموية المحبوبة ومع قلة إصدارات ألعاب القتال فهذا الإصدار هو الأهم لهذا العام بلا شك، دون المزيد من التأخير نقدم لكم إنطباعاتنا عن البيتا.

البيتا قدمت 5 شخصيات مختلفة هي كل من Scorpion و Jade إضافة إلى Baraka و Kabal وأخيرا Skarlet، أطوار اللعب المتوفرة كانت مقصورة على طور القتال التنافسي على الشبكة بجانب طور الـKlassic Towers الذي قدم برجا واحدا تقومون فيه بمواجهة شخصيات البيتا فقط.

التشكيلات أو الـVariations للشخصيات تعود مع توفر ثلاث تشكيلات أساسية لكل شخصية وكل تشكيلة تقدم مجموعة من المهارات المختلفة التي تناسب عدة أساليب للعب، النسخة النهائية من اللعبة ستمكنكم من تصميم التشكيلة الخاصة بكم إضافة إلى التعديل على مظهر الشخصية مع مجموعة من الإكسسوارات لإعطائها مظهرا مميزا وعلى عكس Injustice 2 من فريق التطوير NetherRealm فهذه الإكسسوارات لا تؤثر على قوة الشخصية ودورها تجميلي فقط.

نظام القتال حصل على بعض التعديلات لجعله أكثر إستراتيجية وأبطا قليلا حيث لم تعد الشخصيات قادرة على الركض وعند الهجوم بشكل متسرّع وغير مدروس وتمكن الخصم من الصد في توقيت مثالي سيتمكن من القيام بما يدعى بالـFlawless Block وهو هجوم معاكس سريع يتم تنفيذه في نافذة زمنية قصيرة ولكنها تشكل فارقا كبيرا في ألعاب القتال وفي حال كان الخصم ملمّا بمهارات شخصيته فقد تجدون أنفسكم في مأزق كبير حيث بإمكان الخصم تطبيق عدد كبير من الضربات المتتالية والتسبب بالكثير من الضرر.

عدّاد الطاقة الذي كان مقسما إلى ثلاثة أقسام تحول إلى عدّادين حيث يتواجد عدّاد أفقي مخصص للزيادة من قوة هجماتكم يمكن إستخدامه مرتين في كل جولة دون الحاجة إلى شحنه ونفس الأمر ينطبق على عدّاد الدفاع العامودي والذي قد ينقذكم من مأزق كبير في حال إستعجلتم في الهجوم وأصبحتم بين يدي الخصم والقدرة على إستخدامه مرتين فقط تجعلكم أكثر حرصا على التفكير قبل الهجوم.

هجمات الـX-Ray أصبح تدعى الأن بالـFatal Blows التي ترتبط الأن بعدّاد الحياة الخاص بكم حيث تتمكنون من تطبيق هذه الهجمات عند وصول العدّاد إلى الثلث وفي حال لم تتمكنوا من تطبيق الهجمة بشكل صحيح فستنتظرون لبعض من الوقت قبل توفرها مرة أخرى ويجب أن تعلموا بأنكم قادرون على إستخدام هذه الهجمة مرة واحدة في المواجهة ففي حال إستخدمتموها في الجولة الأولى على سبيل المثال فلن تتمكنوا من إستخدامها في باقي الجولات.

أحد الإضافات الجديدة التي تحصل عليها اللعبة هي الـKrushing Blows التي لاحظتموها بلا شك في العروض الخاصة باللعبة، هذه الهجمات عبارة عن مقاطع سينمائية قصيرة تتفعل في حال إستوفيتم شروطا معنية كالقيام بهجمة خاصة مرتين متتالتين أو القيام بها بعد صد هجمات الخصم.

الـKrushing Blows تشعركم بشراسة المواجهة حين تتكسر عظام الشخصيات وتتعرض للطعن ولكنها لا تترك تأثيرا بصريا فقط فهذه الهجمات تقوم في العادة بالتسبب بضرر مضاعف مقارنة بالضرر الأصلي للهجمة إضافة إلى أن بعض هذه الهحمات تتسبب بنزيف الخصم وخسارته لعدد معين من نقاط الحياة والقدرة على القيام بإحدى هذه الهجمات في الوقت المناسب قد يكون سببا في عودتكم إلى النزال بعد تلقيكم للضرب المبرح.

لن نتحدث كثيرا عن المستوى التقني بكونها نسخة البيتا ولكن يمكننا القول بأن اللعبة تبدو بمظهر جيد جدا بحكم عملها بنسخة محسنة من محرك الـUnreal Engine 3 وبالرغم من تواجد بعض الملاحظات إلا أننا ننتظر النسخة النهائية لنحكم عليها من هذه الناحية.

التعديلات التي تجعل من نظام اللعب إستراتيجيا أكثر إضافة إلى التأثيرات السينمائية الخاصة بالـKrushing Blows تجعل من القتال أكثر خماسة وإثارة للتوتر وتجربتنا للبيتا كانت إيجابية جدا وننتظر تجربة اللعبة الكاملة للتعرف على باقي الشخصيات وتجربة كامل الأطوار والمحتويات التي تقدمها.

Mortal Kombat 11 ستعود مجددا مع تجربة دموية أكثر من قبل في الـ23 من أبريل الحالي على الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية المختلفة.

شارك هذا المقال