لا شك أن Amy Hennig، الاسم الإبداعي سابقاً لدى فريق التطوير Naughty Dog، و التي وقفت خلف روائع عديدة من الاستوديو مثل Uncharted 2، هي أحد أكثر الأسماء المرموقة في عالم الألعاب اليوم.

Amy Hennig أخبرت Gamesindustry أنها ترى بأن الألعاب الضخمة AAA لم تعد مجدية مثل السابق، و هي تُشكك فيما إذا كان من الممكن تحمل هذا النموذج على المدى الطويل:

أنا احتجتُ لراحة من ذلك، و لكن خلال هذه الراحة، حصلتُ على فرصة لأقول بأنني لستُ واثقة إذا كان من المنطقي القيام بالأمور بهذه الطريقة.

أنا أعتقد أننا نقوم بالأمور بهذه الطريقة لأن هناك شركات، فرق تطوير، و هي مصادر و أصول لا نرغب في التخلي عنها. على صعيد آخر، تتهافت القصص يُمنة و يُسرة حول تسريح المئات من الموظفين.
هذا يمنحني الشعور أن هناك شيئاً لا يُمكن تجنبه سيقع، لأن تكاليف الحفاظ على كل هؤلاء الموظفين، بالذات في الوظائف المُكلفة، لا تبدو قابلة للاحتمال.

كل هذه أعلامٌ حمراء تُشير إلى أن الأمور لم تعد تعمل بذات الطريقة التي كانت عليها في السابق.

حسناً، على الرغم من منطقية حديث آمي، إلا أننا نضعُ في الحسبان، أن الشركات الكبيرة لا زالت تُحقق أرباحاً طائلة، و ربما يكون التدوير المُستمر للموظفين، هو سياسة عمل أكثر من كونه حاجة مُلحة، في منظورنا الشخصي.

فما هو رأيكم؟ شاركونا من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال