أحد أكثر خطوات سوني المثيرة للجدل هو قرارها بعدم المشاركة في معرض التسلية و الترفيه صاحب الأصداء الإعلامية الأقوى في العالم، Electronic Entertainment Expo أو E3. إداري البلايستيشن Shawn Layden تحدث عن الرؤية خلف هذا القرار من خلال لقائه الأخير مع شبكة CNET:

العالم قد تغير، إلا أن معرض E3 لم يتغير معه بالضرورة. مع قرارنا بتطوير ألعاب أقل و أضخم، على فترات زمنية أطول، فقد وصلنا إلى مرحلة لا نرى فيها أن يونيو 2019 هو وقتٌ مناسب لنقول شيئاً جديداً، و نحن نشعر بأنه إن قمنا بقرع الجرس، فإن الناس سيهرعون منتظرين “اوه، انهم سيخبروننا شيئاً”.

نحن نطور المحادثة إلى، كيف نجعل E3 أكثر أهمية؟ هل بالإمكان أن يتحول E3 إلى مهرجان احتفالي للمعجبين عوضاً عن التجمع لرمي قنبلة؟ ألا يُمكن أن يكون حدثاً احتفالياً مع فقرات مباشرة تجعل المطورين أكثر قرباً من مُعجبيهم؟

حسناً، رغم ذلك، لاحظنا أن شون تحدث عن E3 2019 تحديداً، و لا يعني هذا أن سوني لن تعود للمشاركة في المعرض بعد ذلك في المستقبل. ربما ترغب سوني في التحفظ حالياً على خططها المستقبلية و إعلاناتها لجهازها المستقبلي Playstation 5، إلى أن يحين الوقت المناسب.

شارك هذا المقال