قام المؤلف فوزي مسمار بنشر أول كتاب عربي في مجال تطوير الألعاب تحت عنوان “الخلاب في فن تصميم الألعاب”. و يعمل فوزي مسمار مديرا لتصميم الألعاب في شركة King الشهيرة بفرعها في مدينة برلين الألمانية. و يهدف الكاتب أن ينقل خبراته في تطوير الألعاب للقاريء العربي و أن يقوم بتطوير صناعة الألعاب في المنطقة عبر كلماته.

بعد ثلاثة أعوام من العمل المتواصل يسعدني اخيراً ان أعلن عن صدور كتابي الخلاب في فن تصميم الالعاب و هو اول كتاب عن تصميم الالعاب باللغة العربية . أتمنى ان يمكن محبي تعلم هذا الفن القدرة على ذلك دون الحاجة الى تعلم لغة اخرى. – فوزي مسمار

و يقوم الكتاب على شرح أفكار تطوير نظام اللعب و أفكاره، عوضا عن التركيز عن الأمور التقنية البحتة. و يحتوي الكتاب أيضا عن شرح لكيفية إيجاد بيئة مناسبة للتطوير و كيف يمكن أن يبدأ المهتمين بهذا المجال مشوارهم.

يمكنكم الحصول على الكتاب عبر هذه الصفحة.

عن مؤلف الكتاب:
فوزي مسمار هو مخرج ومصمم ألعاب أردني يعمل في مجال تصميم الألعاب منذ أكثر من ١٦ عاماً في مسيرة مهنية ابتدأت بالشرق الأوسط واستمرت عبر نيوزيلندا واليابان وأوروبا حيث عمل في شركات ضخمة مثل King (إحدى شركات Activision Blizzard) وGameloft وAtlus وغيرها، عمل كمصمم ألعاب ومخرج إبداعي على أكثر من 20 لعبة استمتع بها الملايين من الناس أشهرها كاندي كراش ساغا (Candy Crush Saga). فوزي متحدث معتاد في مجال الالعاب في العديد من المؤتمرات الإقليمية والعالمية.

شارك هذا المقال