لأننا في True-Gaming نحب النقاش الهادف و العقلاني، و نرغب في تعزيزه بقدر الإمكان، فقد قررنا تقديم هذه الفقرة الأسبوعية الجديدة على صفحات الموقع، لنناقش معاً أحد المواضيع المثيرة و نتبادل الآراء.

الموضوع الذي قررنا أن نفتتح فيه هذه الفقرة الأسبوعية هو موضوع الألعاب المعاد تطويرها (remake)، و ما هو أفضل Remake عرفه عالم الألعاب؟ حسناً، هناك ألعاب عديدة حصلت على remake من أرقى ما يكون، و لعلّ بعضها Shadow of the Colossus ذات الرسوم المتميزة، و ثلاثية Crash Bandicoot التي نجحت في الحفاظ على نكهة و روح الثلاثية الأصلية و قدمتها بحلة معاصرة.

رأي شخصي: اختيارنا يقع على Resident Evil الأولى من شركة كابكوم اليابانية على جهاز ننتندو المكعب GameCube، و التي صدرت عام 2002 على هذا الجهاز لتعصف بالعقول و الأذهان. مطورو اللعبة بقيادة مصمم كابكوم الشهير و الأب الروحي للسلسلة المرعبة شينجي ميكامي أكدوا في ذلك الوقت أن اللعبة الأصلية على البلايستيشن الرمادي لم تُجسد ما كانوا يحلمون بتقديمه بالفعل، و أرادوا تصوير اللعبة بالشكل الذي أرادوه مع التكنولوجيا الحديثة.

النتيجة النهائية كانت رائعة بشدة، و ما زالت رائعة، و ستبقى رائعة لسنوات كثيرة قادمة. قصر سبينسر كان موحشاً للغاية، و كان مرسوماً بعناية بالغة و كأنه منحوت باللوحات الزيتية من فناني القرن السادس عشر، الموسيقى كانت تبعث على الحزن و الكآبة و نجحت في تصوير أجواء العزلة الخانقة لتجعل اللاعب يشعر و كأنه وحيد في نهاية العالم.

هذا ليس كل شيء، حيث قام المطورون بجلب إضافات جديدة على طريقة اللعب مثل استخدام الأسلحة الدفاعية و الزومبي القرمزي الذي يعود إلى الحياة بأقوى مما كان عليه، كما تم تحديث اللعبة بألغاز جديدة كلياً و غرف جديدة و حتى قصة فرعية جديدة تتعلق بالمهندس الذي قام بتصميم و بناء قصر سبينسر من شركة أمبريلا.

ماذا عنكم؟ شاركونا اختياراتكم من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال