مقالات خاصة

مقابلة True-Gaming مع المخرج الإبداعي المساعد بلعبة Tom Clancy’s The Division 2

  • 08 فبراير 2019

  • التعليقات: 

  • 945 مشاهدة

الجزء الثاني من لعبة الاكشن الجماعيه الضخمة على الشبكة Tom Clancy’s The Division من شركة يوبي سوفت يصدر بشهر مارس القادم كواحده من أضخم إصدارات الربع الأول من العام ومحررنا فهد الشيحة إلتقى Chadi el Zibaoui المخرج الإبداعي المساعد للمشروع للحديث عن اللعبة القادمة وماستقدمه لنا من جديد:

حسنا لنبدا الحديث عن التغييرات الرئيسية التي ستقدمها لنا اللعبة مقارنة بالجزء الأول منها؟

– هنالك الكثير من التغييرات التي يمكننا الحديث عنها ولكن لعل أهمها الإستفاده من كافة الأشياء التي تعلمناها بالجزء الأول وردة الفعل من مجتمع اللعبة، واحده من الأمور التي تغيرت باللعبة هي بيئتها العامه فبدلا من الأجواء الثلجية التي قدمتها اللعبة الأولى فقط هنالك الكثير من التنوع بهذه اللعبة وخصوصا بكون الأحداث تدور بعد 7 أشهر من اللعبة الأولى وشهدت هذه الفترة الكثير من التغييرات.

اما بخصوص اللعب نفسه فواحده من الأمور التي تم تغييرها بشكل كبير هي مابعد إنهاء اللعبة، عند إنهائك لطور القصة لن تقوم بإعادة نفس المغامرة مجددا عند خوضك له مرة ثانية وانما ستشاهد تغيير كبير بالأحداث و القصة والمهمات، أيضا عند إنهائك للعبة بإمكانك إختيار “تخصيص” من بين ثلاث خيارات وهي أدوات يمكنك إضفتها لشخصيتك زيادة على الأدوات الأخرى التي تحصل عليها باللعبة التي تساعدك بالتكيف مع أجواء اللعبة بأي شكل يناسبك

بخصوص القصة هل هي مرتبطه مع الجزء الأول؟

– الأحداث تدور بنفس العالم ولكن القصة بعد 7 أشهر من اللعبة الأولى وتدور بمدينة مختلفة والفايروس مازال موجودا بشكل ما، بالجزء الأول إكتشف البشر الفايروس وكانت مرحلة المواجهة الأولى ولكن بالجزء الثاني وبعد هذه الفترة أدركوا أن هذا هو الوضع الحاصل حاليا وعليهم التعايش معه وهو المسار الذي نمضي به بقصة اللعبة وهي إستمراريه لقصة اللعبة الاولى وستكون هنالك مفاجأت لمن خاضوا اللعبة الأولى أيضا.

اللعبة ستقدم معها الـPVP او نظام التنافس بين اللاعبين فهل يمكنك الحديث عنه؟

– بالتأكيد، لقد أضفنا هذا الخيار من خلال التحديثات للجزء الأول لاحقا ولكن مع الجزء الثاني سيكون هذا الطور متاحا منذ اليوم الاول لصدور اللعبة وبطورين مختلفين هما Team Death Match و أيضا Capture The Zone بالإضافة لأطوار اللعب التي قدمتها اللعبة الاولى وأعجبت اللاعبين مثل الـDark Zone.

فهد يحاول ان يكون … حسنا لاندري ماذا يريد ان يكون!

بالحديث عن طور الـDark Zone كانت هنالك شكاوي عديده من اللاعبين بكون الطور لم يكن عادلا فكيف قمتم بتطويره؟

– أعتقد أننا قمنا بتعديلات كبيرة بهذا الطور وواحده منها بكوننا سنقدم 3 مناطق مظلمة ويتيح لنا ذلك تقديم قوانين مختلفة واحده منها ستكون مثل الكلاسيكية لرغبة الكثير من اللاعبين بالحفاظ على أسلوب اللعب بينما الآخرين سيكونان مختلفان منها من سيقدم تجربة عادية بكافة عناصرها لضمان العدل بين كافة اللاعبين.

سمعنا أن اللعبة ستقدم طور الـRaid فهل يمكننا مشاركتنا بالمزيد عنه؟

– حقيقة لايمكنني الحديث عنه بشكل مفصل ولكن مايمكنني قوله بأننا متحمسين جدا لتقديمه والفريق خلفه يعمل عليه بالكثير من المتعه ويرغب بتقديمه بأفضل شكل ممكن وهو مخصص لثمانية أشخاص وسيقدم معه تحدي كبير وبالتأكيد عندما نتحدث عن هذا الطور فاللاعبين يتوقعون أشياء معينه وسيحصلون عليها هنا ومنها الملحمية و الأشياء المذهلة التي لا نراها سوى بهذا الطور.

إذا نتوقع مقاتلة زعماء عمالقة؟

– كما أخبرتك سابقا ماتتوقعه من طور الـRaid سيتم تقديمه هنا ونحن نبني الأمور على ذلك

إذا لنتحدث عن الـBlack Tusk وماسيضيفه للعبة بعد إنهاء طور القصة فيها؟

– الـBlack Tusk سيسطرون على العالم كافة بعد نهاية طور القصة وهذا الأمر سيقوم بتغيير نظام المهمات ولكنه مجرد جزء من اللعبة فهنالك التفاعل مع البشر بالمناطق والتحكم بالمناطق، بالنسبة لي هو مواصلة لمحتوى اللعبة ويقوم بتوسعة ماسيتم تقديمه للاعبين حتى مابعد إنهاء طور القصة.

هل يمكنك إخبارنا عن المحتويات الإضافية التي سنحصل عليها بعد صدور اللعبة؟

– حسنا مايمكنني إخبارك به بأننا سنقدم لكم 3 حلقات إضافية كلها ستحمل معها توسعا للقصة و للخرائط واطوار اللعب وأيضا مابين تلك الحلقات ستكون هنالك المهمات الموسميه التي ستكون مجانية لكافة اللاعبين.

ماذا عن الرسوم التي ستقدمها اللعبة والتطويرات بهذا الجانب؟

– عدنا لإستخدام محرك Snowdrop Engine بهذه اللعبة وهو ماتم تقديمه باللعبة الاولى وأيضا نعمل على نسخة الحاسب الشخصي لتقديمها بأفضل شكل ممكن وهنالك تحسينات كبيرة بالتفاصيل الصغيره مثل المياه وتفاصيل الشخصيات وستعمل اللعبة بدقة الـ4K على البلايستيشن4 برو والاكس بوكس ون إكس

أخيرا هل يمكننا الحديث عن التعريب بهذه اللعبة وماستقدمه لنا يوبي سوفت بهذا الصدد بكونها واحده من أميز الشركات بهذا المجال؟

– الجزء الاول كان من أكثر الألعاب التي قامت الجماهير العربية بتجربتها من ألعاب يوبي سوفت وكانت معربة بالكامل وبالتأكيد نحن نبني على ذلك لتحسين كل شيئ بالجزء الثاني واعتقد أن اللاعبون بالعالم العربي سيستمتعون باللعبة كما هو الحال بكافة العالم

نشكر شركة يوبي سوفت على إتاحة الفرصة وبالتأكيد الشكر الدائم للاخ العزيز “مالك تفاحة” المجتهد دائما بأي شيئ يخص اللاعبين العرب وإيصال صوتهم لشركة يوبي سوفت وننتظر الان تجربة النسخه النهائية من اللعبة ومراجعتها.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات