لديك أسلحة قوية أليس كذلك؟ هل أنت مستعد لتفرغ الذخائر على رؤوس أعدائك؟ ليس من السهل محاولة التغلب على جميع الأعداء من دون أن تضع إستراتيجية بسيطة تستخدم بها أسلحتك و قنابلك لهزيمتهم. تقدم اللعبة تنوع كبير في الأعداء و ينقسمون الى عدة أقسام و هم: الأعداء المعتادين و هم حاملي الأسلحة، القسم الأخر الوحوش الشبيهين بالزومبي حيث ستجدهم يركضون و يأتون إليك بشكل عشوائي. أيضا يوجد بعض من الحشرات و يتوالدون تحت الأرض بكثرة، القسم الأخير الوحوش و الزعماء. قدم لي الجزء الثاني تجربة لا تنسى مع الزعماء و قتالهم المبهر لكن في الجزء الثالث أصابني الإحباط، لم أقاتل الكثير منهم أو بالأحرى عددهم إثنان فقط! إفتقدت الزعماء و تحركاتهم الممتازة و الطريقة المختلفة و الصعبة لهزيمة واحد منهم، باقي الوحوش كالعناكب العملاقة و الأعداء بالمركبات لن تصادفهم كثيرا و سيقتصر قتالك للأعداء من نفس فئتك فقط.

الدخول مع الأصدقاء
لطالما فضلت فكرة الإنتهاء من القصة و الذهاب لتجربة طور تعدد الاعبين، ستجد نفسك متمكن في التصويب و طريقة قتالك، والسبب يعود أنك اعتدت على أسلوب اللعب في القصة. ستجد طور تعدد اللاعبين سهلا بعض الشيء. طور تعدد اللاعبين حصل على تحسينات كثيرة و بعض المباريات الجديدة الممتعة و الجميل في الأمر أن الطور أصبح أكثر قابلية للاعبين، هنالك خرائط لم تكن في القصة تستطيع تجربتها في الطور و التي تبدو أنها صممت لهذا الطور خصيصا. ستقضي الكثير من الوقت في طور تعدد اللاعبين لأنه ببساطة يملك بعض من العوامل المطلوبة في كل لعبة مماثلة، تستطيع تطوير أسلحتك و تركيب المزايا و القوى الخاصة و بإمكانك الحصول على Killstreaks مميز بعد التغلب على بعض اللاعبين و هذا سيجعلك إن كنت حذرا بالفوز بالمرتبة الأولى. سأعود الى Killstreaks و هو الأمر الممتع أثناء المباريات، عند قتلك ثلاثة أعداء بشكل متتالي ستحصل على أول Killstreaks مما سيجعلك تختفي في أحد المباريات أو يكون لك درع يحميك من جميع هجمات اللاعبين. في نفس الوقت تستطيع الرد عليهم و كلما قتلت بعدد أكثر كلما حصلت على مزايا مؤقتة ستفيدك كثيرا كالأسلحة و بعض القوى. هنالك أنواع المباريات المعتادة، مثل لعب الفرق أو اللعب الفردي، و هنالك المباريات ذات المهمة التي يجب عليك إنجازها في ظل منع الفريق الأخر لك. يتيح لك اللعب التعاوني تجربة القصة بكامل أحداثها مع شخص واحد لكن المزعج في الأمر هو أنه يجب أن يكون الشخص الذي ستدعوه للعب معك واحد من قائمة الأصدقاء و لا يوجد خيار للبحث عن اللاعبين.

تملك اللعبة عشرون فصلا للقصة و في كل جزء منها ستنتقل بين المدن الى أن تصل لنيو وورك. لا تقلق، أحداث اللعبة تستمر بالتقدم بسرعة كبيرة حيث أن هنالك عدد من الفصول لن تلعبها، على سبيل المثال، أنت الآن في الفصل الثاني عشر، بعد مجموعة من الأحداث ستجد نفسك في الفضل السادس عشر و هكذا. نهاية Resistance 3 قدمت الكثير لمحبينها كالبيئة المتقنة و الأعداء المتنوعين و الأسلحة و طور تعدد الاعبين الرئع و مع ذلك اللعبة تملك بعض العيوب التي قد تصيبك بالإحباط كرسوم الشخصيات و إختفاء عدد كبير من الزعماء. لكن إن كانت Resistance 3 تجربتك الأولى في السلسلة ستقضي معها وقتا ممتعا.

شارك هذا المقال
Resistance 3
رسوم بيئة متقنة، تنوع في الأعداء و الأسلحة و المهام، طور تعدد اللاعبين.
رسوم شخصيات، أخطاء تقنية، إختفاء الزعماء.
ستقدم Resistance 3 الكثير و الكثير لمحبي السلسلة و الجديدين عليها أيضا و هي واحدة من أجمل حصريات سوني هذه السنة و تستحق التجربة.
تاريخ النشر: 2011-09-23
طورت بواسطة: Insomniac Games
الناشر: Sony Computer Entertainment