Battlefield V


نشر في Fri, Dec 7

Battlefield-V-01

في عالم ألعاب التصويب الجماعية، هناك مكانة خاصة لسلسلة باتلفيلد بلا شك. هذه اللعبة حصلت على العديد من مراحل التطور عبر السنين لتصل الى ما هي عليه الآن. في الجزء الخامس الجديد تعود اللعبة الى حقبة الحرب العالمية الثانية لتقدم تجربتها الجديدة. بالتأكيد الفترة الماضية لم تكن مثالية لفريق DICE أو EA بشكل عام، و سوق ألعاب الفيديو يشهد تقلبات كثيرة و منها تغير في توجهات اللعب و ظهور ألعاب جديدة على الساحة خصوصا ألعاب الباتل رويال. و بذكر الأخيرة فـEA لا تريد أن تفوت القطار، حيث أن الباتل رويال أحد الأمور القادمة الى سلسلة باتلفيلد. الآن لنلقى نظرة على الجزء الخامس و نتعرف على ما قدمته لنا اللعبة في السطور التالية.

بشكل عام يبدو أن باتلفيلد تريد اللعب على السليم و عدم المجازفة بتغييرات ضخمة، لكن هذا لا يعني أن التغييرات المقدمة لم يكن لها تأثير جاد على أسلوب اللعب. من الإضافات الجديدة في أسلوب اللعب هو إمكانية بناء حواجز في الخريطة في أماكن معينة مسموح بها. كمثال يمكن وضع أكياس رمل كحواجز أو أيضا أسلاك شائكة، أو يمكن الذهاب الى أبعد من ذلك و حفر خنادق يستخدمها مقاتلوك للتنقل بخفية. بالطبع البناء يتم بشكل تدريجي و يأخذ وقت، و خلال هذا الوقت يجعلك معرض للهجوم، هنا يأتي دور Class الـSupport و الذي لديه القدرة على البناء بشكل أسرع و بالتالي من الأفضل توكيل المهمة له. البناء و الحفر يضع تأثيره عالخريطة و يساعد في تغيير مجرى اللعب، و هو خيار تكتيكي ممتاز.

battlefield-v-02

بالتأكيد باتلفيلد لعبة تسمح لعدد كبير من اللاعبين بدخول الخريطة، و يصل عددهم الى 64 لاعب. هذا الشيء يجعل منها لعبة مختلفة و مميزة، و لطالما اعتمدت اللعبة على روح اللعب كفريق. فريق التطوير عمد في هذا الجزء لتقديم عناصر جديدة في أسلوب اللعب لتعزيز رغبة اللاعبين في محاولة اللعب بشكل تعاوني و بروح الفريق. من الأمثلة البسيطة على ذلك أنه الآن بإمكان أي جندي عادي أن يقوم بإنعاش جندي آخر سقط على الأرض، بالتأكيد ذلك سيكون بسرعة أقل بالمقارنة إن قام بها جندي طبيب بالمقابل. الهدف من ذلك هو حث لاعبي الفريق بالتجمع سويا أثناء القتال، و بالتالي ستجد من ينعشك في حال سقطت عكس لو أنطلقت وحيدا.

هناك نظام جديد آخر يدعى نظام Attrition و هو الآخر يهدف الى تحفيز اللعب كفريق في اللعبة. كمثال على تطبيق هذا النظام، في حال سقطت و عدت عبر الريسباون، ستجد نفسك ليس عند صحتك الكاملة، و كي تصل اليها عليك بالحصول على Medical Pouche و الذي يمكن توفيرها فقط ممن يملكون كلاس Medic. ليست فقط صحتك التي تتأثر عند الريسباون، لكن أيضا الذخيرة. لكي تتجنب ذلك عليك الحصول على مساعدة كلاس الـSupport لكي يقوم بإعطائك الذخيرة اللازمة. كحل آخر و لحل مشكلة ندرة الذخيرة أو إن كنت تحب الإنطلاق وحيدا فعليك بكلاس الـAssult لأنها يعطيك Perk يجعلك تحصل على الذخيرة من الأعداء المقتولين.

اللعبة تحتوي على العديد من أطوار اللعب و الخرائط الضخمة، و من الخرائط الممتعة في اللعبة خريطة Twisted Steel التي تحتوي منطقتين يفصلهما جسر لحقه أضرار واضحة. أفضل طور في اللعبة بشكل واضح هو Grand Operations حيث عليك القتال لمدة ثلاث أيام (بتوقيت اللعبة)، و تلعب فيها على ثلاث مراحل. بالإضافة لذلك هناك قصة يتم روايتها و تعتمد أحداثها على أداء الفريقين المتنافسين. في حال تساوى الفريقي في الأداء يتم الإحتكام الى شيء يدعى Final Stand حيث يحدث شيء مشابه لفورتنايت و تصبح مساحة اللعب أصغر و يتم إيقاف الريسباون.

battlefield-v-03

عكس بعض الألعاب الأخرى ففريق التطوير قرر تقديم طور قصة في اللعبة، و يدعى الطور War Stories و من الإسم يمكنكم تخيل ما يحتويه هذا الطور. هناك عدة مراحل مختلفة تحكي كل منها قصة من قصص الحرب العالمية الثانية و لها أبطال مختلفون. من الأشياء الجميلة من قبل المطور هو كون هذه القصص من مقتطفات لم تلق إهتماما في الماضي من الحرب العالمية الثانية، و ليست القصص أو الأحداث التي سمعناها و عشناها مرارا و تكرارا عبر ألعاب الفيديو. مراحل الطور الفردي ممتعة و لكنها حقا غير مميزة إطلاقا و لا تحتوي شيئا لم نره من قبل.

هناك الكثير في الطريق الى باتلفيلد و لم يتمكن فريق التطوير من تقديمه من بداية اللعبة، مثل مراحل قصة إضافية تصدر هذا الشهر، و أيضا طور Firestorm الخاص بالباتل رويال، ففريق التطوير لا يريد أن يتأخر عن هذه الصيحة التي تعصف بعالم الألعاب. اللعبة الحالية تحتوي مشاكل برمجية Bugs كثيرة، و قد تكون غير مؤثرة لكنها لا يفترض أن تظهر في لعبة بهذه القيمة الإنتاجية. المطورين حسب ما نرى يعملون على العديد من التعديلات على اللعبة بناء على رغبات الجمهور، لذلك من الممكن أن نرى لعبة مختلفة في مثل هذا الوقت من العام القادم.

كما ذكرنا في بداية المراجعة، باتفيلد لها طابعها الخاص بين ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، فمن يبحث عن تجربة حربية واسعة النطاق و لعب استراتيجي باستخدام الفرق و التعاون في تنفيذ المهمات سيجد ما يعجبه هنا. لكن في نظرنا اللعبة تعاني من بعض المشاكل المتعلقة بالإطلاق، و تبدو تحتاج لبعض العمل هنا و هناك.

تم مراجعة اللعبة عبر نسخة مراجعة خاصة لجهاز PS4 وفرتها لنا شركة EA.

8.0
لعب جماعي ممتع، أفكار جديدة تعزز العمل كفريق أثناء القتال، رسوميات جميلة و تصوير مبدع للحرب العالمية الثانية
مشاكل تقنية عدة، طور فردي غير مميز، اللعبة تبدو ناقصة بعض الشيء من ناحية المحتوى
باتلفيلد تعود بلعبة جماعية أخرى ممتعة في عوالم الحروب العالمية، لكنها تعاني من بعض المشاكل التقنية و نقص في المحتوى المجدول للصدور في الفترة القادمة.
[سياسة التقييم]


مواضيع:
2,957 |

مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.
  • The Spoodermen

    اللعبة ناقصة نصف محتواها لذلك تاخذ مني 5 من 10

    • Monte Raid

      ايضا نقطة مهمة سبب مقاطعة تامة لها من قبل العديد وهو ادخال الاجندة السياسية فيها واتباع اليسار المتطرف وعدم احترام الدقة التاريخية للأحداث والوقائع و حتى الغلاف الخارجي للعبة هو غلاف فقط لإغاظة المقاطعين.

      • The Spoodermen

        نعم و لا تنسى هاشتاق #everyone’sbattlefield الي عملوه قبل كم يوم

      • ProZak

        صديقي ماذا تقصد باتباع اليسار المتطرف بأي أفكار تحديدا

        • mohamed abotgar

          feminazi
          sexism

    • Ahmed المدريدي

      ??

  • جوست ريكون

    10/1.3 > EA 🤮💔

  • [Blank]

    يعطيك العافية على المراجعة 🌹

  • Jobran-Mr.Morgan

    تشكر على المراجعه
    لكن skip إلى الانهائيه ومابعدها

    • doody fuad

      انتبه لا ينكسر جناحك😂😂😂

    • احسن

    • Inkling Girl

      يخي قلت “إلى الانهائيه ومابعدها” الف مرة ما صار مضحك ابدا بالعكس صار استفزازي

      • Jobran-Mr.Morgan

        في خانه عند اسمي فوق سوي حظر وريحي رأسك
        ونتهت القصه وخلاص

    • Rayan

      هههههههههههههههه

  • N19kratos

    اذا فيها كريتوس ممكن اشترك والعبها

  • prince of persia

    لا احب اللالعاب ذات البطولة النسائية ما عدا توب رايدر طبعا

    • Achraf

      و horizon zero dawn 😉😁

  • joojle datcom

    المحرك خطييييير جداً و أداءه التقني رائع و بس

  • RaidenJTr

    تقنية Ray tracing رائعة جدآ
    مش متخيل بعد 10 سنوات كيف ستكون الألعاب!
    هذه التقنية يمكن نشوفها على ps6
    ان شاء الله ناوي على RTX2070 بعد ما يرخص
    شوي
    PC Wins Again 😎

    Digital foundry
    battlefield v
    اRay tracing الأكثر إثارة للإعجاب
    “The future of gaming graphics?”

    تتطلع DICE نحو مستقبل من الاحتمالات الغنية. على سبيل المثال، ذكر الفريق تجريب ray traced ambient occlusion، وحتى الفكرة الجديدة جداً لاستخدام بنية BVH
    ل GPU particles ،مما يعني أن هذه particles سيكون لها موضع مثالي في العالم بغض النظر عن موقع الكاميرا، مما قد يسمح بالتسارع من تأثيرات فريدة لم يسبق لها مثيل في الألعاب. لكن الصفقة الكبرى هنا بشكل عام هي أنه بدلاً من تقريب أو تزوير تأثيرات بالغة الأهمية في الوقت الحقيقي Real time في ألقابها، فإن DICE أصبح الآن قادراً على الوصول إلى انعكاسات واقعية إلى جانب السلوكيات المصاحبة التي هي تداعيات طبيعية للشعاع الذي يتتبع نفسه. ولكن على قدم المساواة، RTX في Battlefield 5 في الوقت الحالي لا يزال عمل جيل أول ,في الواقع، تم فتح Toolbox تعقب الأشعة فقط للتو. ومع ذلك، مع نتائج مثيرة للإعجاب، فأنا متحمس جدًا للتقنية، على الرغم من أن هذه ليست سوى البداية. المستقبل يبدو مشرقا وبراق بشكل استثنائي.

    بخلاف cube maps أو SSR الافتراضية في Frostbite، فإن إنعكاسات ray tracing تحترم الكثير من حقائق الضوء وتظليل السطح. هذا يجعل المواد أقرب إلى نظرائهم في الحياة الحقيقية.”

    لذا، من حيث تطبيقات اللعب، يمكنك أن ترى في النهاية انعكاسات نفسك في كائنات مثل المرايا وبعكس SSR، كما ترى الأشياء خارج الشاشة مع انعكاسات تتبع الأشعة .من المثير للاهتمام يمكنك أن ترى حول الزوايا الآن. وبينما لا يملك Battlefield 5 نظامًا حقيقيًا للشخص الأول (حيث يكون نموذج الشخص الأول والثالث متشابهًا) ما زالت الانعكاسات قادرة على التقاط نموذج الثالث الذي تصطف عليه وجهة نظرك. بما أنهم يفعلون ذلك في التمريرة غير الشفافة لـ RT، يمكنك رؤية انعكاسات شخصيتك في كل مكان حيث يكون من الممكن تقنيًا رؤية نفسك ونماذج شخصيات شخص آخر ضمن نطاق البندقية بينما تقوم بتحويلها إلى هدف. لذلك نعم، مع Ray tracing، يمكنك أن ترى اللاعب يتسلل خلفك من أجل Stealth Kill.

    Df RTX مراجعة
    “نظرتنا الأولى لرسومات الجيل القادم ؟”

    “هل هذا هو المستوى التالي في رسومات الألعاب؟”

    تم دعس الكونسولز وحصرياته 😂✌
    بعض سوني فانز ومنهم C31 قالوا تقنية تافهة” بايخة طبعا لأنها حالياً غير موجودة على كونسول وقت ما تتوفر بيشتغل التطبيل للتقنية في حصريات سوني 😂 المشكلة كانوا يطبلون لقوة الاضائة والانعكاسات والظلال في حصريات سوني
    ويقولون لا يوجد لها منافس لا من العاب مايكرو ولا العاب على PC ..

    الالعاب الي تدعم التقنية

    Metro Exodus
    Control
    Battlefield V
    Atomic Heart
    Assetto Corsa
    Justice
    Shadow of the Tomb Raider
    Mechwarrior V: Mercenaries

    PC master race 🏄

    https://uploads.disquscdn.com/images/356ae9693f04df4dcdff0feef4af8c47ae6e8024d46af01a9d4743c01cc8787e.jpg

    • لا مجال مقارنة بين pc و كونسول في قوة
      انت تقارن بين بطاقة صدرت قبل ايام مع كونسول عمره 5 سنوات وتقارن بين كونسول سعره 350 دولار ب حاسب سعره اكثر من 2500 دولار 😂😂😂
      مبروك عليك Rayt tracing مع ان هذه لعبة BV و بطاقة rtx 2070 راح تشتغل على 60 فريم و اعدادات medium

  • doody fuad

    يا محمد ليش وقفتت .ترو قيمنق شو

  • SUGATA

    ما قدرت أكملها من شده الملل قمت حذفتها من جهازي و رجعت العب الاسطوره باتل فيلد 4 😎

    • احسن لك 😍😍😍😍😍 جزء مريض ياخي

      • SUGATA

        ندمان لأني ضيعت فلوسي عليه 😤

        • Qoqyan

          صارلي كم يوم متردد بين أشتري أو ما أشتري… تنصحني بأن ما أشتري… مع العلم بأني لا ألعب الأونلاين…. فقط الطور الفردي… شو نصيحتك؟

          • SUGATA

            جرافيكها قوي و لكن أحداثها ممله و بارده و ما فيها حماس 👎🏻

          • Qoqyan

            مشكور على النصيحة أخي الكريم ….ما راح أشتريها

          • SUGATA

            هذا رأئي فيها يا اخوي 👍🏻

          • ProZak

            لا تشتري طور قصة قصير جدا حوالي 4.5

          • Qoqyan

            تسلم يا أخي … لأن الجزء السابق كان نفس الشي قصير كثير

        • معوض أن شاء الله 😍😍

        • Rayan

          باتلفيلد4 تستحق اشتريها؟
          كيف القصة والاون لاين

          • SUGATA

            باتل فيلد 4 ممتعه و حماسيه 😍

    • Resident Evil Within

      سعرها الان ب 5 دولار هههههههه

      • SUGATA

        معقوله 😳

        • Resident Evil Within

          ايه ههههههه

          • SUGATA

            لا حول ولا قوة الا بالله 😄

    • Terminator

      تستاهل اشتري bf4؟

      اكره المابات الكبيرة بس بالستور عليها تخفيض ب ٥ دولارات

      • SUGATA

        بالنسبه لي تستاهل و نص 😎👍🏻

  • Agent47

    نعيد ونكرر : المشاكل التقنية في أي لعبة .. لايدخل ضمن تقييمها الاجمالي

    ببسساطة يتم حل المشاكل التقنية بتحديثات بسيطة

    • The Spoodermen

      خطأ. الألعاب يتم تقييمها وقت الإصدار و إذا في مشاكل تقنية تأثر على اللعبة وقت الإصدار فينقص التقييم.

      انا لما اشتري لعبة وقت الإصدار اريد ان استمتع فيها وقت الإصدار مو لاحقا لما يتم تصليح المشاكل.

      • Agent47

        لم تفهم قصدي .
        عموما مداخلة تشكر عليها

        • The Spoodermen

          إلا فهمت. انت من نوع الناس الي يقول(المشاكل التقنية شي مو مهم)

          و في مشاكل ما عمرها تنحل. شوف سكايرم و فال اوت 4 للأن في قلتشات ما تصلحت. مو كل شي ينحل ب”تحديثات بسيطة” على قولتك

          • Agent47

            يبدو انك مصرّ على انك فهت قصدي !
            عموما اشكرك على ردك
            تقبل احترامي

          • The Spoodermen

            طيب بدال ما تكرر ردك مرتين ايش رأيك تفهمني قصدك؟؟

      • المشكلة من الجهلة اللي أعطوك لايك

        • The Spoodermen

          شوف خليك ترول زي ما تبي بس لا تغلط على احد اوكي؟ عيب يا ولد

  • games world

    تشبة كثيرا الجزء الاول لا جديد ومحتوى اللعبة ناقص بشكل كبير خصوصا طور الاونلاين لانها لعبة مبنية على اللعب الجماعي بشكل أساسي لكن مع التحديثات القادمة اتوقع اللعبة تصبح ذات محتوى أكبر لكن بنفس الوقت بالنسبة لي لو تم تأجيل اللعبة وصدرت بمحتوى أكبر أفضل من الحصول عليها الان مع محتوى ناقص لسا طور FireStorm باقيلة عدة أشهر للصدور

  • Saife-Nar

    skip

  • عمر

    باتلفيلد اشتريها مستعملة بخمسة دولارات مثل الجزء السابق.. لا تستحق اكثر من هذا المبلغ على طور قصة ضعيف.

  • FD LC

    مشكور على التقييم والمراجعة

  • الناشر
    Electronic Arts
  • المطور
    EA DICE
  • تاريخ الإصدار
    11-20-2018
  • الجهاز
    PC - Xbox One - PS4
  • عدد اللاعبين
    1-64
  • الموقع