Shirrako

كان المُستخدم Shirrako على اليوتيوب، قد قام برفع عدة عروض على قناته تعرض جزئيات مختلفة من لعبة العالم المفتوح Red Dead Redemtpion 2، و التي حققت نجاحاً ساحقاً منذ إطلاقها و تمكنت من بيع أكثر من 17 مليون نسخة. حسناً، العروض التي رفعها كانت مثيرة للجدل، للغاية، إلى درجة أن يوتيوب قامت بحظره و حذق عروض الفيديو التي قام برفعها!

الفيديو الذي سبب ضجّة كبيرة حمل العنوان (Red Dead Redemption 2 – Beating Up Annoying Feminist)، و في هذا الفيديو، قام المُستخدم المذكور بالهجوم على شخصية أنثوية تتظاهر من أجل المناداة بحقوق المرأة و ضربها، و قام بابتكار طرق متنوعة لتعذيب و قتل الشخصية في مقاطع أخرى. لمن لا يعلم، و من أجل الخلفية التاريخية للأحداث، فإن المرأة حصلت على حق التصويت و الاقتراع بحرية في الانتخابات عام 1920 في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تدور أحداث اللعبة في العام 1899. على أية حال،عنوان الفيديو و محتواه، و كذلك بقية المقاطع، استفزت القائمين على يوتيوب بشدة.

يوتيوب قامت بإعادة قناة Shirrako من جديد. Ryan Wyatt رئيس محتوى القناة لألعاب الفيديو أكّد أن ما حصل كان بسبب فهمٍ خاطىءٍ لتعليمات اليوتيوب و أكّد شخصياً عن طريق تويتر أن مقاطع الفيديو ستعود بكاملها، الأمر الذي حصل بالفعل:

لقد تمت مراجعة مقاطع الفيديو، و قررنا أنها يجب أن تكون محكومة بالتصنيف العمري، إذ أنها لا تخترق لوائح تعليمات اليوتيوب.

ريان أكّد أنهم قد ارتكبوا خطأ بغلق القناة التي كانت تتضمن قرابة 8 آلاف فيديو، و أن من قام بمراجعة المقاطع و اتخاذ القرار سيتم تعليمه مما حصل حتى يتجنب هذا الخطأ مستقبلاً. على أية حال، تقريرُ BBC حول هذه الواقعة أكّد أن ما حصل لم يكن خطأً فردياً، و أن القرار بإغلاق القناة كان جماعياً من فريقٍ في اليوتيوب، و ذلك قبل أن يتدخل الفريق المسؤول عن المحتوى الخاص بالألعاب (و ربما لأن Twitter لعب دوراً في ذلك أيضاً).

شارك هذا المقال