Silverio Trinity

شركة Light هي الشركة المسؤولة عن أحد أشهر الألعاب من صنف الروايات المرئية Dies irae: Amantes amentes، هذه الشركة تعمل على لعبة جديدة من هذا الصنف تحت عنوان Silverio Trinity.

في المعتاد، عندما تأتي رواية مرئية بتصنيف 18+ إلى جهاز منزلي، فهي تقوم بحذف المواد المُخلة، و ذلك للتماشي مع مطالب الشركة المسؤولة عن المنصة بالإضافة إلى لجان التقييم العمري، لكن هذا الأمر لم يعد كافياً لسوني وفقاً لأحدث المُعطيات.

عن طريق بثٍ جديدٍ على منصة Niconico في اليابان، أكد مسؤولون من Light بأن تطوير اللعبة قد انتهى منذ فترة، و أنهم متفقون مع سوني على صدور اللعبة لمنصة البلايستيشن، لكنهم لم يحصلوا على الموافقة لصدور اللعبة حتى الآن.

في الوقت الحالي يبدو أن سوني ماضية في سبيل منع الألعاب الموجهة لأعمار 18 فصاعداً من الصدور على منصتها (المقصود بالحديث نوعية محددة من الألعاب اليابانية و ليس كافة الألعاب بصورة عامة)، هذه اللعبة هي أحد العناوين المعنية بالأمر و لذلك فهي تخضع لعملية تدقيق مشددة من سوني. استقبلنا الكثير من الأسئلة من طرفهم، و طلبوا منا أن نكتب كل شيء بالإنجليزية.

لدينا شخص يقوم بترجمة كل إجاباتنا إلى الإنجليزية، و يُرسلها إلى سوني، إلا أننا نُفكر “الا تفهمون اليابانية يا رفاق؟”

نستطيع أن نقوم بإطلاق اللعبة في وقتٍ مُبكّرٍ من العام القادم لو وافقت سوني… إذا قالت سوني لا، أعتقد أننا في هذه الحالة سنجد مكاناً آخر لنُطلق اللعبة عليه.

إذا أردنا إصدار اللعبة على Steam نستطيع أن نفعل ذلك في غضون أسبوع، لكننا نملك اتفاقاً مع سوني… أرسلنا اللعبة كجزء من هذا الاتفاق و مع هذا نحن ننتظر موافقة… هذا قبيح أليس كذلك؟

حسناً، يبدو أن سياسات سوني الجديدة ستُسبب الكثير من الجدل بين الشركات اليابانية الصغيرة في الفترة القادمة.

شارك هذا المقال