RedDeadRedemption2-11

مع الحديث عن عمل فريق التطوير خلف لعبة Red Dead Redemption 2 لأكثر من 100 ساعة أسبوعيا بدأ بعض المطورين بالحديث عن بعض المعاملات غير العادلة في الصناعة ومن بينهم Job J Stauffer موظف سابق في Rockstar والمؤسس الشريك لفريق التطوير Orpheus Self-Care Entertainment.

الموظف الذي غادر الشركة منذ عقد من الزمن قال من خلال حسابه الرسمي على تويتر بأن العمل على GTA IV كان أشبه بالعمل مع مسدس موجه إلى رأسك 7 أيام في الأسبوع! أيضا أضاف الموظف بكونه قد أصيف بالحمى في إحدى المرات وإحتاج لأخذ يوم من الراحة وقد قام بمشاركة صورة تبين حساسية أصيب بها ولكن تم تعليقه لفترة من الوقت بحجة اللهو على مواقع التواصل الإجتماعي بدل القيام بعمله.

من جهته قام Dan Houser من شركة Rockstar بإصدار تصريح رسمي عن مقابلته السابقة التي ذكر فيها ساعات العمل حيث أكد بأنه لم يكن يقصد فريق التطوير بالكامل بل أن هذه الساعات قد قضاها فريق الكتابة الخاصة باللعبة وهم أربع أشخاص هو من ضمنهم والأمر كان مجهودا تم بذله لمدة 3 أسابيع وليس سنوات وكان مجهودا شعر فريق الكتابة بضرورته.

أضاف Houser بأنه لا يتوقع من الموظفين الأخرين أن يعملوا بهذه الطريقة والعمل الشاق ليس إجباريا بل إختياريا ومجموعة من موظفي الشركة يعملون لساعات عديدة بسبب شغفهم وطموحهم ولا يوجد من يعمل رغما عنه في بيئة الشركة.

شارك هذا المقال